فريق طبي من مستشفى الملك فهد بجدة ينقذ قدم سيدة من البتر

مستشفى الملك فهد بجدة
2 صور
استقبل قسم الطوارئ، بمستشفى الملك فهد بجدة، سيدة سودانية، في العقد الرابع من العمر، في حالة خطيرة، وذلك بعد إصابتها في حادث مروري أليم، وعلى الفور تقرر دخولها لقسم جراحة العظام؛ لإجراء عملية جراحية، في محاولة لإنقاذ الساق المصابة، وذلك بعد اتخاذ كل التدابير الطبية اللازمة من تحاليل وإشعات.
وترأس الفريق الطبي الدكتور عبدالله العصيمي، استشاري جراحة العظام، حيث وجد أن هناك فقدًا جلديًا وكسرًا مفتتًا بعظمة العرقوب، مع وجود قطع هرسي بوتر العرقوب للقدم والكاحل، وقام الفريق الطبي بتثبيت الكسر وإصلاح الوتر. ومع وجود فقد جلدي بالساق؛ استوجب تدخل فريق جراحة التجميل، بقيادة الدكتور ياسر بدر الدين، استشاري جراحة التجميل، لتغطية الفقد الجلدي والوتر والعظام المكشوفة بشريحة جلدية من نفس الساق.
وعن حالة المريضة، أوضح الدكتور العصيمي أنها بحالة مستقرة الآن، بعد تكلل العملية بالنجاح، وذلك بفضل من الله عز وجل، ومن ثم توفر الكوادر الطبية عالية المستوى، مع توفر الإمكانات المتطورة؛ لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية الحرجة.
وفي هذا السياق، يهيب الدكتور العصيمي بالسادة قائدي المركبات باتباع قواعد المرور، والالتزام بها، مع تجنب السرعات العالية داخل المدن؛ للحد من مثل هذه الحوادث، التي قد يترتب عليها الوفاة -لا قدّر الله- أو العجز الدائم.