بالصور الصادمة: حملة إنقاذ الفنانة آمال فريد تواجه اتهامات ب"انتهاك الخصوصية"

آمال فريد
آمال فريد
آمال فريد
آمال فريد
4 صور

استيقظ رواد موقع الفيس بوك صباح اليوم على عدة صورة منشورة لسيدة مسنة ووحيدة تعاني من الشرود، مع تعليق يؤكد أنها الفنانة القديرة أمال فريد التى اعتزلت الفن مبكرا، وتعاني الآن من الوحدة وأعراض مرض الزهايمر، مع مناشدة لنقابة المهن التمثيلية و"مأمور قسم قصر النيل" للتدخل لإنقاذها من الضياع، وهو ما اعتبره مقربون منها "انتهاك لخصوصيتها" مؤكدين أن السيدة تقيم في شقة فاخرة في حي الزمالك العريق وتملك ثروة تكفيها، ولا يصح استغلال مرضها والمتاجرة به بحثاً عن الشهرة.

نقيب الممثلين أشرف زكي، أكد أنه قابل مؤخراً الفنانة أمال فريد في منطقة وسط البلد في القاهرة، وهي من تعرفت عليه وأعطته أرقام هاتفها، واطمأن أنها بحالة مادية جيدة، ولا تعاني من أزمات عدا مرض الزهايمر، ولكنها تواجهه بالجلوس مع الأصدقاء وبعض محبيها بمنطقة الزمالك، ووعد بالاتصال بها مجددا للإطمئنان عليها.

فيروز في عامها الـ82..محطات من حياتها في سطور

بينما شنت الفنانة سارة زايد هجوما على من التقط الصور دون علم الفنانة أو موافقتها، واعتبرت المنشور بالكامل "انتهاكا لخصوصية فنانة" منحت السينما المصرية الكثير من ابداعها، ولا يليق وضعها الأن موضع الشفقة خاصة وأن حالتها جيدة جدا، ومرض الالزهايمر ليس عارا او كارثة تستحق كل هذا الجدل، خاصة وأنها تبدو طبيعية في أغلب الأوقات ومن المعتاد أن يشعر من في مثل حالتها بالوحدة ولكن هذا لا يعطينا الحق للتشهير بها ونشر صورتها في حالة سيئة رغم أنها اعتزلت الفن لضمان بقاء صورتها الجميلة في أذهان الجماهير.

المنشور الأصلي تضمن عبارات توحي بخطورة حالة آمال فريد فتعليقاً على عدة صور صادمة لها وهي في حالة شرود قال مجدي حسان: لا حول ولا قوة الا بالله أمس .... أنا وصديقي الاستاذ : شعبان حسان Shaaban Hassan كنا بمنطقة وسط البلد واثناء جلوسنا على كافيه شهير هناك تفاجأنا بوجود الممثله الرائعه ملكة الرقه والاحساس بالسينما المصريه #آمال_فريد تجلس وحيده تركها الاهل والاحباب ولا يوجد من يسأل عنها ولا يوجد من يرعاها وتتعرض لمشاكل كثيره ليست ماديه ولكنها معنويه ومرضيه

أضاف: صعبت عليه كإنسانه بعد ان تحدثت معي وتآثرت جدا بحديثها وإحساسي بمرضها وبالاخص من الزهايمر الوقتي ومن عدم سؤال اي شخص عليها و من تهديدات أشخاص لها.

واختتم المنشور قائلا: أناشد الساده نقيب الممثلين و مآمور قسم قصر النيل .... بحل مشاكلها

وسبحان من له الدوام وهذا هو حال الدنيا .... شيرو في الخير بعد إذن حضراتكم.

يذكر أن أمال فريد تبلغ من العمر 79 عاما وتزوجت مرتين دون أن ترزق بأطفال، اقتحمت عالم التمثيل بالصدفة عن طريق المشاركة في مسابقة مجلة "الجيل" لاختيار الوجوه الجديدة، وبالفعل رشحها أعضاء لجنة التحكيم لكي تلعب أول بطولة لها أمام العندليب "عبد الحليم حافظ" في فيلم "ايام وليالي".

وابتعدت عن الساحة الفنية نحو 6 سنوات لسفرها مع زوجها إلى موسكو، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة فيلمين هما "6 بنات وعريس، وجزيرة العشاق"، إلا أنها فضلت بعد ذلك الابتعاد نهائيًا عن التمثيل لانتشار الأفلام التجارية التي لا تتناسب مع مشوارها الفني.

 

 

نتائج استفتاء سيدتي لـ برامج ومسلسلات رمضان 2017: هؤلاء النجوم تصدّروا

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي