8 آلاف سعودية في سوق العمل يستفدن من "قرة" و"وصول"

8 آلاف سعودية في سوق العمل يستفدن من "قرة" و"وصول"
البرنامجين يسهمان في زيادة الاستقرار الوظيفي للسعوديات العاملات
يهدف البرنامجان إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص
قائمة بعدد النساء اللواتي انخرطن في سوق العمل
5 صور
بلغ عدد المتقدمات من السعوديات العاملات في القطاع الخاص على برنامجي "قرة" و"وصول" منذ انطلاقهما قبل نحو 6 أسابيع نحو 8568 عاملة سعودية، حيث يهدف البرنامجان إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتذليل التحديات التي تواجههما، حيث أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية "هدف" خالد أبا الخيل أن البرنامجين يسهمان في زيادة الاستقرار الوظيفي للسعوديات العاملات في منشأة القطاع الخاص.
وبين أبا الخيل أن برنامج "قرة" يعنى بدعم ضيافات الأطفال من خلال مراكز مجهزة لاستقبال الأبناء الصغار أثناء تواجد الأمهات في العمل، فيما يعنى برنامج "وصول" بدعم نقل المرأة العاملة من وإلى مقر العمل من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي خبرة وسلامة.
وأوضح أبا الخيل أن برنامج "وصول" قد حظي بالنصيب الأكبر من بين البرنامجين، إذ بلغ عدد المتقدمات على البرنامج نحو 5066 سعودية، فيما بلغ عدد المتقدمات على برنامج "قرة" نحو 3502.
وأشار أبا الخيل إلى أن برنامج "وصول" يأتي كأحد الحلول لمعالجة تحديات التنقل ليساهم في تمكين المرأة السعودية، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، أما "قرة" فهو مخصص لضيافات الأطفال وتطوير، وتحسين مستوى الجودة من خلال تقديم خدمات شاملة ونوعية تعنى بضيافة الأطفال المنزلية.
ودعا أبا الخيل جميع السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة "وصول" من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط التالي: https://www.wusool.sa.