عروس سيدتي /مكياج العروس

لعروس مشرقة: نصائح غذائية قبل الزفاف

نظام غذائي مثالي قبل الزفاف
نصائح غذائية للعروس
للعروس لا تكثري من أكل الحلوى
تناولي العصائر الطبيعية

تهتم المقبلات على الزفاف بكل ما يتعلّق بالمظهر الخارجي لظهورها بطلّة براقة، لكنها تتناسى المأكولات التي تجعلها أكثر إشراقًا وجمالًا. في هذا السياق، يقول خبير التغذية خالد يوسف: إنّ إشراقة العروس في ليلة زفافها لا تأتي فقط من المكياج، بل من الطعام أيضًا. فالغذاء هو أحد عناصر إشراق الفتاة، لذلك يجب أن تكون بشرتها رطبة ونضرة وخالية من العيوب، مثل البثور والاحمرار. وللحفاظ على نضارة بشرتكِ قبل حفل زفافكِ وبعده، إليكِ هذه النصائح:
-شرب الماء: يجب أن تشرب العروس على الأقل 2 ليتر ماء يوميًّا حتى موعد زفافها، لتحصل على الترطيب الكافي والأساسي لبشرة نضرة وشعر صحي.
-ركزي على الفواكه: تناولي الخضروات والفواكه يوميًّا للحصول على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.
- تجنّبي الدهون: ابتعدي عن الأطعمة الدسمة والمقلية، والغنية بالدهون والزيوت، التي تساهم إلى حدّ كبير في ظهور بثور البشرة.
- تجنّبي التوابل والبهارات القوية التي لها دور كبير في تهيّج جلد البشرة.
- تناولي كوب حليب في المساء لتهدئة الأعصاب.
- مارسي بعض التمارين كالمشي لمدة نصف ساعة يوميًّا لاستعادة الحيوية والنشاط.

- تناولي وجبات الطعام الرئيسية للحصول على المغذّيات الضرورية. ولا تنطلقي بنظام غذائي قبل موعد زفافكِ مباشرة، لأنّ ذلك لن يساعدكِ على خسارة الوزن بسبب التوتر والإرهاق.
- احصلي على قسط كافٍ من النوم بمعدل لا يقل عن 8 ساعات يوميًّا.
- وجبة الإفطار: تناولي وجبة الإفطار التي تساعدكِ على النشاط. لذلك تناولي بعض الفواكه واللبن، أو خبز الحبوب مع بعض أنواع الجبنة الخفيفة.
أما بالنسبة لوجبة الغداء فيجب أن تكون خفيفة أيضًا، وتحتوي على البروتينات. كما يجب على العروس أن تتناول وجبات خفيفة كل ساعتين تقريبًا، لتظلّ بكامل لياقتها، ومنها التفاح واللوز.
وقبل ارتداء فستان الزفاف ننصح العروس بشرب عصير من كوكتيل الفواكه، وتجنّبي المشروبات الغازية تمامًا.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X