"النيابة العامة" توضح عقوبة التشهير وانتهاك الخصوصية

"النيابة العامة" توضح عقوبة التشهير وانتهاك الخصوصية
2 صور
حذرت النيابة العامة السعودية من التشهير بالآخرين، أو إلحاق الضرر بهم، وأكدت أن عقوبة مَن يقوم بالمساس بالحياة الخاصة لأي شخص، هي السجن لمدة تصل إلى السنة، وغرامة تصل إلى 500 ألف ريال، وأن الحاق الضرر بالأشخاص عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة، تعد جريمة معلوماتية، يعاقب عليها مرتكبها.
ولفتت إلى أن الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني، أو نظام معلوماتي مباشرة، أو عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي للحصول على بيانات تمس الأمن الداخلي، أو الخارجي للدولة، أو اقتصادها الوطني، هي جريمة معلوماتية. وسبق أن حذرت من أن إنتاج، أو إرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات، والغرامة بـ 3 ملايين ريال.
وكتبت النيابة العامة عبر موقعها الشخصي في موقع "تويتر": "المساس بالحياة الخاصة، أو التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة، جريمة معلوماتية، يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل إلى السنة، وبغرامة تصل إلى 500 ألف ريال". وأضافت: "إنتاج، أو إرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات، والغرامة بـ 3 ملايين ريال".