مسلسل "سعوديات" يثير بلبلة على مواقع التواصل الإجتماعي

شيلاء سبت
شيماء سبت
مريم حسين
شيلاء سبت
شيماء سبت
شيماء سبت
مريم حسين
7 صور

في حين يتواجد فريق عمل  "سعوديات"  حالياً في سويسرا لتصوير جزء مشاهده  المسلسل هناك، إنطلقت حملة على مواقع التواصل لمنع عرضه، بسبب مشاركة ممثلات غير سعوديات فيه، من بينهن مريم حسين وشيلاء سبت وشقيقتها أبرار ومجموعة من الممثلات  العربيات، في حين أن هناك من اعتبر بأن نجاح أي عمل يكمن بمضمونه والرسالة التي يقدمها بعيداً عن هوية الممثلين المشاركين .

على "إنستقرام" إعترض كثيرون على الإستعانة بفنانات غير سعوديات لتقديم مسلسل يحمل إسم "سعوديات"، وطالب آخرون بمنع عرضه، بينما إقترح البعض أن يتحول إسمه إلى "بحرينيات" لكون شيلاء وشقيقتها شيماء تحملان الجنسية البحرينية.

أما على "تويتر" فتم إطلاق "هاشتاغ مريم حسين لا تمثلنا" وسط مطالبة من وزارة الثقافة والإعلام بالتدخل لإيقاف التصوير، بينما طالب آخرون المخرج والكاتبة بإبعاد مريم حسين عنه، بدورها لم تسلم شيلاء سبت أيضاً من الحملة بسبب مواقفها الرافضة لقيادة المرأة السعودية للسيارة، حيث غرّد البعض كيف يمكن لـ شيلاء سبت أن تؤدي دور إمرأة سعودية وهي ضد حقوقها.

من ناحية أخرى أطلقت الإعلامية خديجة الوعل تغريدة على تويتر كتبت فيها "يتم الآن تصوير مسلسل سعوديات وطبعاً بطلات المسلسل مو سعوديات ومدري وش  فكرته... السؤال اللي يطرح نفسه إختيار إسم المسلسل هل هو نوع من الإستفزاز لنا".

تغريدة خديجة الوعل، حظيت بترحيب البعض، بينما رأى  آخرون بأن لا شيء يشغلها سوى الإنتقاد بعد أن تركت عملها في الـ mbc،  في حين أشار أحد المغردين بأن نجاح أي عمل درامي، يكمن بالمضمون والرسالة التي يقدمها العمل بغض النظر عن هوية الممثل  سواء كان خليجي أو عربي، ورد على الوعل"أنت تعرفين وأغلب المجتمع اعتاد أن يشاهد الفكرة أو الرسالة من الحلقات بشكل عام بغض النظر عن هوية المقدم وتنجح هذه الإنتاجات الفنية"، فما كان منها إلا أن ردت عليه "ممتاز جداً بس ليش الإسم سعوديات هل هو يتكلم عن رائدات وشخصيات سعودية بارزة".

يشار إلى أن مسلسل "سعوديات" مقتبس عن رواية للكاتبة السعودية سارة العليوي تحمل الرواية نفسها، سيناريو سوسن القابسي وإخراج الأردني إياد خزوز، ومن المتوقع  عرضه في رمضان المقبل على قنواتmbc لاروأبو ظبي و تلفزيون الكويت.