أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تشارك العالم الاحتفال بـ "يوم التطوع"

العمل التطوعي مهماً للغاية لبناء المجتمعات وجعلها أكثر تطوراً
السعودية تشارك العالم الاحتفال بـ "يوم التطوع"
إكساب الشباب شعور الانتماء إلى الوطن والمجتمع.
خدمة القضايا الاجتماعية
يعتبر العمل التطوعي مهماً للغاية لبناء المجتمعات وجعلها أكثر تطوراً، وخدمة القضايا الاجتماعية، وإكساب الشباب شعور الانتماء إلى الوطن والمجتمع.
ونظراً لأهمية "التطوع" في حياة المجتمع، فقد قامت الأمم المتحدة في عام 1985 بتخصيص يوم عالمي للاحتفال به باسم "يوم التطوع العالمي"، أو "اليوم الدولي للمتطوعين"، ويصادف 5 ديسمبر من كل عام.

من جانبها، تشارك السعودية في نشر ثقافة العمل التطوعي من خلال الاحتفال بهذا اليوم سنوياً بإقامة فعاليات عدة، وبهذه المناسبة سيدشن نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء المقبل، فعاليات "اليوم العالمي للتطوع"، بتنظيم من إدارة الدفاع المدني، بالتعاون مع جامعة جازان في مسرح عمادة السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية، وقد عقدت الجامعة ومديرية الدفاع المدني في جازان يوم أمس الأول الاجتماع التحضيري الثاني للاحتفاء بهذا اليوم.

وأكد المشرف على الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والمؤتمرات الدكتور إبراهيم أبو هادي حرص الجامعة على مواصلة دورها الاجتماعي، لاسيما عبر دعم المبادرات التي تستهدف نشر ثقافة التطوع، وتغرس قيم الانتماء لدى الشباب عبر استغلال طاقاتهم ومهاراتهم، وأشار إلى أن مديرية الدفاع المدني في المنطقة تعمل على تنظيم هذا الحدث، بالتعاون مع الجامعة، وأشار إلى أن الاحتفال سيتضمَّن تكريم عدد من الفرق التطوعية في المنطقة.

هذا، ويحتفل "مدني طريب" باليوم العالمي للتطوع يوم الثلاثاء المقبل، برعاية محافظ طريب متعب بن ناصر المتعب، وبتنظيم من إدارة الدفاع المدني في المحافظة، تحت شعار "المتطوعون أول المستجيبين هنا وفي كل مكان".

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة طريب العقيد الركن سعد بن سعيد الشهراني، أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن مشاركة المديرية العامة للدفاع المدني وجميع فروعها في الاحتفال باليوم العالمي للتطوع، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف إلى نشر ثقافة التطوع بين كافة أفراد المجتمع، وتعزيز مفهوم التطوع، والسعي إلى استقطاب متطوعين للدفاع المدني في المحافظة، وأشار إلى أن الدعوة عامة لحضور هذه الفعالية، وسيشتمل الاحتفال على محاضره تبين أهمية التطوع ومردوده الإيجابي على المجتمع، وتكريم المتطوعين من أبناء محافظة طريب.

جدير بالذكر، أن أغلب دول العالم تحتفل بـ "يوم التطوع"، والهدف المعلن من هذا النشاط، هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم، وزيادة وعي الجمهور بالتطوع وأهميته في المجتمع، وينظَّم هذا الحدث من قِبل المنظمات غير الحكومية، مثل الصليب الأحمر، والكشافة، ويحظى بمساندةٍ ودعمٍ من قِبل متطوعي الأمم المتحدة، وهو برنامج عالمي للسلام والتنمية، ترعاه المنظمة الدولية، ويحمل بعض المسؤوليات التي تسهم في تلبية احتياجات اجتماعية ملحة، أو خدمة قضية تهم المجتمع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X