ياني بعد حفله الأول في السعودية: كانت ليلة لا تصدق وجمهور فاق التوقعات

ياني على مسرح جدّة
رافق ياني ١٢ عازف وعازفة من فرقته الموسيقية
من مقطوعة _Nightingale_ مع السوبرانو الأمريكية لاورين جيلينكوفيتش ٢
ياني برفقة ابنته كرستال آن
من مقطوعة _Nightingale_ مع السوبرانو الأمريكية لاورين جيلينكوفيتش ٢
مايا و مها جبريل و رانية جبران و سهى أسعد
جانب من المؤتمر الصحفي
7 صور

بعد أن وصف رحلته إلى السعودية بالعظيمة، فاجأ جمهور جدّة الموسيقي العالمي "ياني" في أولى ليالي حفلاته في السعودية بإشعال المدرجات بالحماس والحب وطاقة من المشاعر العالية.
حيث اكتظّ المشهد بجماهير متذوقة للفن الموسيقي من الطراز الأول تتمايل وتتناغم وتصفق وتهتف من كل جانب " we love you Yanni" ويبادلهم "I love you too"، وبصوت واحد تنادي باسمه وتشجعه ليُكمل التحليق بهم نحو حوار فريد يسمو برُقي مع الكون والعالم بلغة واحدة ألا وهي لغة الموسيقى.
ياني: يسعدني أن أكون جزءاً من التطور الذي تشهده المملكة
وفي مؤتمر صحفي قُبيل الحفل حضر "ياني" برفقة ابنته كرستال آن وكان متشوقاً لمواجهة جمهوره السعودي ومعرفة مدى ثقافته الموسيقية وتفاعله معه، وقال:((أنا أحب جمهوري كثيراً، ومن السعودية هناك العديد ممن يتواصلون معي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويقولون لي متى ستأتي لزيارتنا، وها أنا اليوم هنا أشهد هذا التطور الحضاري في المملكة من اهتمام بالفنون والموسيقى خصوصاً العالمية منها، وسعيد جداً بأن أكون جزءاً من ذلك))، ثم عبّر عن مدى المسؤولية التي يجدها أمامه حيال ذلك، مبيناً رغبته في التعرف على الموسيقى السعودية التي لايعرف عنها الكثير.
ماذا قدّم ياني للسعوديين
قدّم النجم العالمي وفرقته الموسيقية المكونة من ١٢ عازفاً وعازفة عدد من أهم مقطوعاته الموسيقية الشهيرة أهمها "Felitsa" التي ألفها ياني لوالدته، ومقطوعة "Nostalgia" و"Marching Season" و " Standing In Motion" و "The Rain Must Fall" و "Nightingale" مع السوبرانو الأمريكية لاورين جيلينكوفيتش، واختتم الحفل بأشهر مقطوعاته وأكثرهم شعبية " Rain Maker" و " Santorini" و "The Storm".
سيدتي مع الجمهور: أمنيتي منذ ١١ عاماً
التقت سيدتي بعدد من الحاضرات للحفل وكان أول تعليق تلقته هو من رانيا سمان – ٣٧- عاماً مديرة مركز للأطفال، حيث قالت: (( منذ ١١ عاماً وأنا أنتظر الفرصة لحضور حفل للموسيقي الرائع ياني وكنت مستعدة لعمل المستحيل لذلك، وتفاجأت بحضوره لجدة وإقامة هذا الحفل الذي لازال بالنسبة لي كالحلم، لقد فاق الحفل توقعاتي بالتجهيز والتنظيم وأتمنى أن تتكرر التجربة)).
مايا – ٢٧- عاماً من سكان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تقول: ((اليوم كان الجمهور وياني شيئاً رائعاً..شيئاً لا يصدق من الحماس والسعادة)).
أما المستشارة القانونية سهى أسعد -٣٧- فقالت: (( اليوم بمنتهى الجمال، إننا نشهد تغيير وبداية جديدة ونتمنى أن نكون دائماً بهذا المستوى من الرقي)).
وتواصل صديقتها مها جبريل -٤٢عاماً-: ((حضرت اليوم وقبل ذلك لعمر خيرت، انطلاقة جيدة لهيئة الترفيه نتمنى الاستمرار)).
كما عبرت رانية جبران – ٢٦ عاماً- موظفة في الموارد البشرية بشركة إعمار أنها سعيدة لرؤيتها الثقافة السعودية تنفتح لمثل هذا الفن العالمي الراقي.
"ياني" بعد الحفل (( كانت ليلة لا تصدق .. ولن ننسى ذلك أبداً))
بعد انتهاء اليوم الأول للحفل غرّد ياني على حسابه في تويتر : ((كانت ليلة لا تصدّق، هناك دوماً مرة أولى واحدة، وشهدنا الليلة الكثير من المرات الأولى بالنسبة للسعودية، الجمهور سلب قلوبنا بالحب والحماس والشغف)) وفي اليوم الثاني غرّد بأنه وجميع أعضاء الأوركسترا سحرتهم مدينة جدة بشعبها الآسر الذي فتح قلبه ورحّب بحرارة بالجميع وأكد أنهم جميعاً لن ينسوا ذلك أبداً.
أكثر من ٥٠٠٠ شخص على مدار اليومين
نظمت الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع هيئة المدن الاقتصادية و بمشاركة استراتيجية مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، هذا الحفل على مدار يومين متتاليين، وكان الإقبال الكبير عليه غير متوقع، حيث تجاوز عدد الجمهور في اليومين الـ٥٠٠٠ حاضر، وأوضحت الهيئة بأنها كانت حريصة على تنويع المحتوى المقدم للجمهور من خلال فعالياتها المخصصة لكل موسم ولاسيما الشتاء الذي أطلقت له روزنامة خاصة تحت مسمى #روزنامة_الشتاء.
وتأتي زيارة ياني للملكة ضمن جولته العالمية ٢٠١٧-٢٠١٨ التي سيقدم من خلالها أبرز أعماله خلال مسيرته منذ ١٩٨٤، وسيقدم الموسيقار العالمي بعد جدة ثلاث حفلات بالسعودية في الرياض والظهران، وبيّن أحد مسؤولي الهيئة لـ"سيدتي" بأنهم تفاجأوا بعدد عشاق ياني في السعودية مما جعلهم يقيمون حفلة في ثلاث مدن لتوزيع الجمهور.