شاشي كابور يفارق الحياة عن 79 عامًا

Shashi Kapoor
الراحل Shashi Kapoor
Shashi Kapoor في شبابه
النجم الهندي الشهير Shashi Kapoor
4 صور

فارق الممثل والمنتج السينمائي الهندي القدير شاشي كابور Shashi Kapoor، واسمه الحقيقي بالبير راج كابور، الحياة، عن عمر ناهز الـ79 عامًا في مومباي يوم أمس الاثنين 4 ديسمبر 2017 في المستشفى، وبعد معاناته المرض لشهور عدة.
وكان الراحل، الذي بدأ مسيرته الفنية عام 1961 في فيلم " دهارمبوترا"، قد نُقل إلى المستشفى ليلة الأحد بعد إصابته بألم في الصدر
ويُعتبر شاشي أحد أهم وأكبر أفراد عائلة كابور الشهيرة، التي هيمنت على صناعة الأفلام الهندية لعقود عدة، حيث يمتلك في رصيده أكثر من 116 فيلمًا سينمائيًّا، من بينها بعض الأفلام البريطانية والامريكية.
وقد تميز النجم الراحل بوسامته التي ساعدته من بداية مشوره الفني على تحقيق شهرة كبيرة، بخاصة وأنه كان يتمتع أيضًا بموهبة مميزة.
شاشي حصد الكثير من الجوائز خلال مشواره الفني، منها جائزة "بادما شري" المدنية، من قبل الحكومة الهندية في عام 2011، إضافة إلى جائزة "دادا ساهيب فالك" عام 2015، وجائزة أفضل ممثل عن فيلم "ديوار".

انتحار المخرج الهندي شاد كومار شنقاً

يشار إلى أنّ شاشي كابور قدّم العديد من الأفلام في بطولة مشتركة مع نجم بوليوود الشهير أميتاب باتشان، وذلك في حقبة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.
يُذكر أنّ شاشي كابور هو ابن الممثل الكبير برينفيراج كابور، وشقيق الفنان راج كابور، والفنان شامي كابور. تزوج من الممثلة البريطانية جنيفر كاندال Jennifer Kendal التي توفيت عام 1984 عن 51 عامًا بعد معاناتها مرض السرطان، وأنجب منها 3 أبناء هم Karan Kapoor وSanjana Kapoor و Kunal Kapoor.
وقد أحدث خبر وفاة أسطورة بوليوود ضجّة كبيرة على صفحات الإعلام العالمي ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث عمد رواد الانترنت إلى نشر صوره وبعض مشاهد من أفلامه، كما كتب العديد من النجوم بعض الجمل المعزية بالراحل.

رحيل الممثلة ديلا ريس.. " أول أفريقية تقدم برنامجاً حوارياً في الولايات المتحدة"