عروس سيدتي /زفاف المشاهير

تقاليد الأعراس الملكية البريطانية

الدوقة كيت ميدلتون
زفاف الملكة إليزابيت
الأمير هاري وميغان ميركل
قالب حلوى زفاف الملكة إليزابيت
الأمير تشارلز وزوجته
أعراس ملكية بريطانية
كيت ميدلتون في زفاف شقيقتها بيبا ميدلتون
الأمير هاري سيتزوج الربيع المقبل
الأمير ويليام والأمير هاري

منذ إعلان الأمير هاري عقد خطوبته على ميغان ماركل، بدأت الصحافة العالمية تركز على التحضيرات للزفاف المنتظر. كما عادت تلك الصحافة إلى الوراء، وانطلقت بالبحث عن تقاليد الأعراس الملكية البريطانية. واستعرضت بعض الصحافة قصص الحب والزواج الشهيرة في تلك الاعراس الملكية، التي لا تزال حديث الناس لغاية اليوم.

زفاف الامير هاري

بما أنّ الأمير هاري يستعد للزواج، بدأت زوبعة التخمين حول الزفاف المنتظر. تتحدث الصحف البريطانية عن التقاليد التي ستطبّق في زفاف الأمير الصغير.

الحصول على الموافقة

يطلب قانون الزواج الملكي من العام 1772، من جميع الأحفاد السعي للحصول على موافقة العائلة على الزواج. وذكرت وسائل الاعلام أنّ الأمير هاري طلب إذنًا للحصول على الموافقة من عائلته لارتباطه من ميغان، وحصل على الموافقة.

حفلة وداع العزوبية على انفراد

من المتوقع أن يوجه الأمير هاري دعوة لشقيقه ويليام لاقامة سهرة وادع عزوبية، تقتصر على بعض الاصدقاء المقربين جدًّا. كذلك الحال بالنسبة إلى العروس.

موقع الزفاف

من المتوقع أن يقام زفاف الأمير هاري وميغان في كنيسة سان جورج المبنية على الطراز القوطي داخل قلعة وندسور غربي لندن. الكنيسة التي شهدت حفلات الزفاف الملكة آن (1683)، وجورج الثالث (1761)، وجورج الرابع (1795)، والملكة فيكتوريا (1840)، وجورج الخامس (1893).

ضيفات الزفاف

يرافق العروس مجموعة من ضيفات الشرف، وبعض الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين 10 و 12 سنة.

قائمة الضيوف

تتضمن لائحة الضيوف قادة الدول ودبلوماسيين ومشاهير. العائلة الملكية ستجلس في الجانب الأيمن من الكنيسة، إلّا إذا كان العريس ليس الملك، وفي هذه الحالة ستجلس في الجانب الأيسر. يُتوقع من الضيوف الذكور ارتداء الزي العسكري، واللباس الصباحي (معاطف موحدة الصدر مع ذيول). الملابس النسائية هي أقل تحديدًا، على الرغم من أنّ القبعات لا بد منها.

باقة الورود

عندما تزوجت الملكة فيكتوريا بالأمير ألبرت، تم استبدال الأعشاب والتوابل بالزهور الربيعية الطبيعية، وخصوصًا المخملية. وضمت الباقات أحيانًا الزهور الصالحة للأكل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X