فن ومشاهير /مشاهير العالم

"ألفيس الفرنسي" جوني هاليداي يفارق الحياة

Johnny Hallyday
الراحل Johnny Hallyday
النجم الراحل Johnny Hallyday

فارق النجم الفرنسي من أصل بلجيكي جوني هاليداي Johnny Hallyday، واسمه الحقيقي جون فيليب سميت Jean-Philippe Smet، الحياة عن عمر ناهز الـ74 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.
وقد أُعلن عن خبر وفاة نجم الروك الشهير، مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2017.
جوني، أو ألفيس الفرنسي، بحسب ما كان يلقّب، كان فنانًا شاملًا، حيث جمع بين الغناء والتلحين والتمثيل، منذ أن بدأ مشواره الفني عام 1960.
ورغم النجاحات الباهرة التي حققها عبر التاريخ، والشهرة العالمية التي تمتع بها، إلا أنه لم يكن راضيًا عن حياته، إذ إنه حاول الانتحار، وغرق بالإدمان، وواجه العديد من المشاكل المتعلقة بالضرائب، حتى انتهى به المطاف بالإصابة بمرض السرطان الذي تسبب بوفاته.

شاشي كابور يفارق الحياة عن 79 عامًا


جوني ولد لأب بلجيكي وأم فرنسية، وقد تزوج من النجمة البلغارية من أصل بلجيكي سيلفيل فارتان Sylvie Vartan، لأكثر من 15 عامًا وأنجب منها ابنه دايفيد، حتى أُطلق عليهما لقب الثنائي الذهبي، قبل أن ينفصلا عام 1980.
وقد تزوج جوني بعد ذلك من Babeth Étienne، إلا أنّ زواجهما لم يدم سوى شهرين ويومين، ليدخل بعد ذلك بعلاقة من الممثلة الفرنسية نتالي باي Nathalie Baye استمرت لأربعة أعوام، وأنجب منها ابنته لورا.
وبعد ذلك خاض النجم تجربة الزواج لمدة عامين أيضًا فقط، مع Adeline Blondieau، وثم الزواج الرابع والأخير من LaeticiaBoudou التي تبنّى معها طفلتين من فيتنام عام 2004 و2008.
وفي تاريخ النجم الراحل جوني هاليداي 18 ألبومًا، وأكثر من 1000 أغنية، لحّن بنفسه منها أكثر من 100 أغنية.
كما يسجل في تاريخ Johnny Hallyday و181 جولة غنائية عالمية، وحصوله 40 مرة على "القرص الذهبي" و22 مرة على "قرص البلاتين".

الموت يُفجع النجم إلتون جون: "مازلت أعاني من الصدمة"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X