فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هذا ما قاله نجوم "شعبيات المملكة" في الحفل الغنائي

مزعل
بدر
بدر
مزعل

رغم قلة ظهور الفن الشعبي في السعودية، وبروز الفنانين الشباب، وسرعة بروز الأغنية العصرية الحديثة، يعد حفل "شعبيات المملكة" هو الأول من نوعه، من تنظيم "روتانا" للصوتيات والمرئيات، وبدعم من الهيئة العامة للترفيه، والذي ضم الفنانين: سعد جمعة، بدر حبيش، مزعل فرحان، وتحدثوا لـ"سيِّدتي" عن سعادتهم وشكرهم لهيئة الترفيه و"روتانا" على إتاحة الفرصة للغناء بين جماهيرهم وإحياء الموروث الشعبي.

وعن اعتزال "حبيش" قبل عامين، وتكريمه، أكد أنه لم يعتزل، بل توقف لظروف صحية، ولا يوجد لديه مجهود كبير ليقدمه، وحول اتجاهه للتلحين للفنانين الشباب، أكد أنه شرف له أن يتغنوا من ألحانه، وتحدث عن أغنية "كيف تهواني"، التي تغنت بها النجمة دنيا بطمة، وحققت أكثر من مليون مشاهدة عبر "اليوتيوب"، كما ذكر أن الفن الشعبي له مستمعوه، ومازال الفنانون يتغنون بالأعمال الخالدة، ونفتخر بها، وعن جديده في الألحان، أشار إلى أن لديه أعمالاً للفنانين البارزين، وهو واثق من أن أعمالهم ستسير في طريقها للنجومية.

الفنان "جمعة" لفت إلى أنها وقفة جبارة، وتمنى أن تستمر، ولا يحول حولها التجاهل، وشدد على تغيبهم من الإعلام بأنهم ليسوا مغيبين، وقال: بعض المسؤولين تجاهلوا الفن الشعبي، ونحن رهن الإشارة، والفن بين الماضي والحاضر عراقة كبيرة، مضيفاً: يوجد اختلاف، وبعض الآلات الموسيقية "دخيلة" على الموروث الشعبي، ومازالت محتفظة بلونها وثوبها.

وفي سياق حديثنا عن أعماله، أكد أن عملاً من ألحان الدكتور سامي الخليفة سيرى النور قريباً، كما عبر عن سعادته، ورفع القبعة لهيئة الترفيه ولـ"روتانا" التي منحتهم الفرصة بالغناء اليوم.

وأشار الفنان "مزعل" إلى أن عودة الفن الشعبي بعد الجفاف هي عودة أصيلة، ويثمنها للعمر، ومرت أعوام طويلة ونحن بلا حركة بالفن الشعبي.

وتمنى أن يكونوا متواجدين في أقرب فرصة وباستمرار كبقية زملائهم الفنانين، وحول الحديث عن جديده، أكد عدم وجود شركات إنتاج تتبنى أعمالهم، لذلك ينتهز الفرصة لطرح أعماله في قناة "اليوتيوب"، وتمنى أن يكون هناك تعاون جميل يرى النور، لاسيما بالأغاني الموثقة، وليس لها ظهور.

وثمن قيمة الموروث والفن الشعبي بأن استثمار الأغنية الشعبية وإتاحة الفرصة لها بالتأكيد سيصل بالأغنية بموروثها الأصيل إلى عدة أماكن.

 

وفاة الفنان أبو بكر سالم

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X