mena-gmtdmp

ماليزيا تعاقب بائعي زمزم المغشوش بعد تحذير وزارة السعودية

السعودية لاتبيع مياة زمزم
2 صور
بعد التحذير الذي أصدرته سفارة السعودية في كوالامبور، والذي جاء فيه الحديث عن الغش في مياه زمزم، التي تباع في الأسواق الماليزية، تجاوبت وزارة الصحة الماليزية، وضبطت البائعين.
حيث أفادت وكالة "برناما" الآسيوية بأن وزارة الصحة الماليزية أظهرت استجابة سريعة للتحذير، الذي أطلقته سفارة السعودية، وشنت حملة واسعة ضد زجاجات مياه زمزم المغشوشة داخل كوالالمبور وحدها ومدن ماليزية.
ونقلت الوكالة عن المدير العام في وزارة الصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبد الله قوله: إن الأشخاص الذين تم ضبطهم وهم يبيعون زجاجات زمزم المغشوشة تمت معاقبتهم، إما بمطالبتهم بدفع غرامة مالية لم تزد عن 10,000 رنجيت ماليزي، أو الحبس لمدة سنتين كحد أقصى.
وقال المسؤول الماليزي: تم فرض تلك العقوبات عليهم طبقاً للوائح الغذاء، التي تم وضعها عام 1985.