"العمل": التقديم للإعانة المالية للمعاقين إلكترونياً

إيصال دعم الوزارة للمستحقين من الأشخاص ذوي الإعاقة
سرعة إنجاز تلك الطلبات واختصار الوقت للمستفيدين
التقديم للأعانه المالية للمعاقين الكترونيا
تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة والمستفيدين
5 صور
في إطار سعيها إلى إيصال الدعم إلى المستحقين لها من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيل إجراءات التواصل بينها وبين المستفيدين من خدماتها عبر قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسَّرة، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية للتقديم على الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك عبر بوابة الخدمات الإلكترونية في موقعها. ودشَّن الخدمة المهندس الحجاب بن أحمد الحازمي، وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة.

وأكد الحازمي، أن الخدمة تهدف إلى تطوير وأتمتة خدمات الوزارة المقدَّمة إلى المستفيدين، وتسهيل إجراءات تقديم الطلبات الجديدة، وسرعة إنجازها، واختصار الوقت على المستفيدين، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدَّمة لهم. بحسب الصحف المحلية.

ولفت إلى أن خدمة تقديم الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونياً، تتميز بتوفرها للمستفيدين على مدار الساعة، حيث لا يلزم حضورهم إلى فروع الوزارة للتقديم عليها، وأكد أن الوزارة تسعى من خلال ذلك إلى رفع مستوى الخدمات المقدَّمة إلى عملائها.

وبيَّن الحازمي، أن هذه الخدمة تقلِّص مدة معالجة طلبات المستفيدين إلى 3 خطوات خلال 24 ساعة بشكل إلكتروني، ودون أي تدخُّلٍ بشري، بعد أن كان الأمر يستلزم معالجة الطلب بـ 10 خطوات، تستغرق من 10 إلى 20 يوم عملٍ.

وأضاف وكيل الوزارة، أن الأشخاص ذوي الإعاقة في إمكانهم الاستفادة من خدمة الإعانة المالية المقدَّمة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة بالدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية في موقع الوزارة على الرابط: https://eservices.mlsd.gov.sa واختيار أيقونة الخدمة، ثم تقديم الطلب، كما يمكنهم متابعة حالة الطلب من خيار أيقونة "طلباتي" في الموقع.