معلم يتفاجأ بعدم وجود بيانات وظيفية له منذ 7 أعوام

طالب المعلم بتصحيح وضعه وصرف مستحقاته عن الفترة الماضية
2 صور
التحول إلى النظام الإلكتروني في الجهات الحكومية قد يرافقه بعض الأخطاء التي تحرم الموظفين من حقوقهم، مثلما حصل مع أحد المعلمين السعوديين، حيث شكا من عدم وجود بيانات وظيفية له رغم قضائه 7 سنوات في وزارة التعليم، مطالباً بتصحيح وضعه، وصرف مستحقاته عن الفترة الماضية.
وقال سعود بن عايض الغامدي: إنه عمِل معلماً في مدارس الأبناء بوزارة الدفاع من عام 1423 هـ، حتى عام 1433هـ، قبل أن ينضم إلى وزارة التعليم على المستوى الخامس بقرار رسمي، أي قبل 7 سنوات، لكنه تفاجأ قبل عام من خلال نظام "فارس" بتدني مستواه من الخامس إلى الرابع دون علمه، وبعد البحث وجد نفسه خارج نطاق الخدمة المدنية، ولا توجد له أي بيانات على بوابتها رغم عمله الحكومي في التعليم طوال أكثر من 16 عاماً، هذا فضلاً عن اكتشافه أنه موظف ويعمل معلماً في منطقة عسير رغم انتقاله إلى "تعليم الباحة" قبل 4 أعوام تقريباً. بحسب "سبق".
وطالب الغامدي وزارة التعليم بإعادته إلى المستوى الخامس، وصرف مستحقاته بأثر رجعي أسوة بزملائه المعيَّنين في العام نفسه.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لـ "تعليم الباحة" محمد سعيد هضبان، أن السبب في تأخر تسجيل بيانات أحد معلميها لدى وزارة الخدمة المدنية، يعود إلى ضمِّه إلى وزارة التعليم بعد أن كان يعمل معلماً لدى وزارة الدفاع، وأشار إلى أنه يتم العمل حالياً على استيفاء مسوغات التسجيل، وتسكينه على المستوى الخامس المستحق له.