طالبات جامعة نورة يحققن المراكز الأولى في "مسابقة هواوي"

الفائزون بالجائزة
2 صور
نجحت نخبة من طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كلية علوم الحاسب والمعلومات، مؤخراً، في الفوز بمسابقة "هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات" على مستوى السعودية، التي نظِّمت برعاية محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الريس، في مقر هيئة الاتصالات.
فقد حققت الطالبة رهف البقمي المركز الأول، والطالبة وفاء الرصيص المركز الثاني، والطالبة مرام المحارب المركز الثاني مكرر، والطالبة هياء الجماز المركز السادس في المسابقة التي تضمَّنت عدة مراحل. وفي المرحلة الأخيرة، المقرر عقدها في مدينة شنزن بالصين، ستنافس الطالبات الفائزات على مستوى العالم.
وتهدف مسابقة هواوي، التي تعتبر من أقوى المسابقات العلمية، وتقام سنوياً، إلى تعزيز المهارات التقنية، ونقل الخبرات، وتبادل المنفعة بين شباب الجامعات المتخصصين في الحاسب وعلومه، وتنمية الاقتصاد، ودعم التحول الرقمي لعام 2030م.
وتأتي مشاركة الطالبات في هذه المسابقة من منطلق الغاية الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بتشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار، وبراءات الاختراع عن طريق بناء علاقات مميزة ومؤثرة مع الباحثين والشركاء، وقطاع الأعمال والمجتمع.