تكريم مواطن لاحتفاظه بنصف مليون قطعة أثرية

متحف الفلوة والجوهرة
المتحف
3 صور
كرَّمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية مواطناً، يمتلك متحفاً خاصاً، يحتوي على نصف مليون قطعة أثرية، وسيارات للعائلة المالكة، وذلك خلال اللقاء السنوي لـ "الهيئة" الذي أقيم أمس الأول في قصر الثقافة بحي السفارات في الرياض.
وأوضح مدير عام "هيئة السياحة" في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أن تكريم المواطن عبدالوهاب بن سليمان الغنيم، مؤسِّس وصاحب متحف "الفلوة والجوهرة" في الدمام، يأتي في إطار تكريم مجموعة من أصحاب المبادرات النوعية الذين ساهموا بجهود استثنائية لدعم السياحة والتراث الوطني، وأشار إلى أن "الهيئة" تحرص على تكريم أصحاب المبادرات بصفة مستمرة بتوجيهات من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. بحسب "الوكالات".
وقال مدير عام "سياحة الشرقية": إن متحف "الفلوة والجوهرة" في الدمام، الذي أسَّسه الغنيم، يعد من أكبر المتاحف الخاصة المرخَّصة في السعودية، ويواكب المتحف تطلعات "الهيئة" التي أعلنت عن إقامة ملتقى التراث العمراني الثاني في المنطقة الشرقية، وقد عمل الغنيم على تطوير المتحف لتبلغ مساحته أكثر من 4 آلاف متر مربع.
وأضاف البنيان، أن الغنيم نجح في تصنيف مكوِّنات المتحف بشكل متميز، واستقبال الزوار والوفود المحلية والأجنبية، وشارك متحفه في عديد من المناسبات واللقاءات، لذا حرصت "الهيئة" على وضع المتحف على المسار السياحي، كما حظي المتحف بزيارة رئيس "الهيئة".
ويضم المتحف أكثر من 10 أقسام، تحتوي على أكثر من 500 ألف قطعة تراثية، منها مقتنيات للأسرة المالكة، و70 سيارة للملوك والرؤساء، وقاعة مخصصة للأسلحة القديمة، ويصف المختصون مقتنيات المتحف الثمينة بأنها "جواهر نادرة، يحلو الوقوف أمامها".