بوريفيكاسيون غارسيا تتعاون مع المصوّر اللبناني حكمت وهبي لجلسة تصوير مميزة لموسم الخريف والشتاء

يتواجد المكعّب والتصوير الفوتوغرافي في جوهر قيم بوريفيكاسيون
عرض المربع في سلسلة من 8 لقطات ثابتة وحيّة بالأسود والأبيض
حكمت وهبي يبتكر جلسة تصوير فريدة ومثيرة
أبصرت فكرة المكعب النور كشعار من أحد الهواجس
استخدام 8 قطع ملابس وأكسسوارات مختلفة من مجموعة الخريف
يتلاءم المكعب بشكل مثالي مع صورة التماثل
عمله هذا هو الرافعة المثالية لتحرير الخيال، الآن بالأسود والأبيض، وقريباً بالألوان!.
7 صور

إلى جانب تعزيز دعم ونشر بيئة التصوير الفوتوغرافي في الدوائر الفنية، أنشأت المصممة سنة 1998 الجائزة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي، وهي إحدى أرقى المسابقات في إسبانيا لاكتشاف المواهب الجديدة والناشئة، إذ تكرّس دار الأزياء الإسبانية الشهيرة عالمياً، بوريفيكاسيون غارسيا، نفسها للفنون منذ مدة طويلة.
ولدمج عالمَي الأزياء والفنون مع بعضهما، وجّهت نظرها اليوم، إلى المواهب في الشرق الأوسط وتعاونت مع مصوّر الأزياء اللبناني الشهير حكمت وهبي لابتكار جلسة تصوير فريدة ومثيرة لمجموعة خريف وشتاء 2017، وقد عمل حكمت على مدى 25 عاماً مع زبائن رفيعي المستوى في الموضة والأزياء عبر العالم (من روما، باريس، إيبيزا، بيروت وجمهورية التشيك) حاز خلالها على إشادة جديرة بالثناء واكتسب خبرة مميزة، ويقدمها الآن إلى بوريفيكاسيون غارسيا.
وبوحي من الشعار المربّع للعلامة التجارية، يقوم وهبي بعرض المربع في سلسلة من 8 لقطات ثابتة وحيّة بالأسود والأبيض.
أبصرت فكرة المكعب النور كشعار من أحد الهواجس. فبعد إصابتها بجروح في حادث سير في أوائل الثمانينات، اضطرت بوريفيكاسيون غارسيا إلى أخذ استراحة طويلة لكي تسترجع عافيتها. خلال هذه الفترة، أمضت ساعات طويلة في اللعب بمكعب روبيك وأخذت تدير مكعباته الملوّنة الصغيرة بشغف كبير طوال الوقت. دامت هذه الهواية لسنتين فقط، لكن عندما حان موعد التفكير بشعار للعلامة التجارية، فتبادرت على الفور المكعّبات الصغيرة الملوّنة إلى ذاكرتها، حيث يتلاءم المكعب بشكل مثالي مع صورة التماثل، إلى جانب الألوان والنقاء الذين أرادتهم لعلامتها التجارية. وتم تقديمه لأول مرة في مجموعة الأزياء الرجالية الأولى التي عرضتها المصممة سنة 1998. ومنذ ذلك الحين، تم تضمينه في الملابس، الحقائب والإكسسوارات، ليصبح جزءاً من وسائل الاتصال للعلامة التجارية وصورةً لها، وأصبح المكعّب أحد الرموز الذي ذهب إلى أبعد من المجموعات وأكثر بكثير من مجرّد شعار، إنه مصدر لا ينضب للإلهام الذي ينقل وينشر قيم العلامة التجارية وشخصية أولئك الذين يرتدون ابتكاراتها.
علاوة على ذلك، شعرت المصمّمة دائماً بتعلّق بالرقم 8، بسبب التماثل الذي يبرزه وبسبب خطوطه الواضحة، المتواصلة ومن دون انقطاع. إنه يمثل دورة لا نهاية لها، تماماً مثل المواسم والمجموعات التي تتبع باستمرار بعضها البعض.
يتواجد المكعّب والتصوير الفوتوغرافي في جوهر قيم بوريفيكاسيون، وقد ربط حكمت وهبي هذا الأمر بأشهر كاميرا في التاريخ – "هاسلبلاد" (Hassleblad)، المعروفة بشكلها المكعّب عالي الإلهام، لابتكار 8 صفحات من الصور (contact sheets)، باستخدام 8 قطع ملابس وإكسسوارات مختلفة من مجموعة الخريف. تجمع الصور بشكل متناغم مثالي بين قيم العلامة التجارية الأعلى أهمية: الحد الأدنى، البساطة والخطوط الواضحة. أما عمله هذا فهو الرافعة المثالية لتحرير الخيال، الآن بالأسود والأبيض، وقريباً بالألوان!.