mena-gmtdmp

الاحتفال باليوبيل الماسي لجامعة الإسكندرية

رئيس جامعة الإسكندرية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب يحملون صور رؤساء الجامعة السابقين
الطلاب يحملون صور رؤساء الجامعة في جولة داخل الحرم الجامعي
رئيس جامعة الإسكندرية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب يحملون صور رؤساء الجامعة السابقين
الطلاب في الجامعة
أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية
5 صور
احتفلت جامعة الإسكندرية بيوبيلها الماسي ومرور 75 سنة على إنشائها، والذي استمر لمدة 3 أيام. حيث بدأت الاحتفالية بالموسيقى العسكرية مع فريق القادة والجوالة من كلية الهندسة، متجهين إلى إدارة الجامعة لتحية العلم، ثم إلى مجمع العلوم الإنسانية، وقد جاء ذلك بحضور رؤساء الجامعة السابقين ونوابهم، كما حضر رؤساء الجامعات المصرية، وشارك طلاب فرق الكشافة في مسيرة كرنفالية انطلقت من كلية الهندسة إلى مجمع العلوم الإنسانية، أعقبها وقفة أمام المبنى الإداري لجامعة الإسكندرية على طريق الكورنيش، وتحركت المسيرة على أنغام الموسيقى العسكرية وأوبريت «تسلم الأيادي» يتقدمها الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة. ورفع الطلاب خلال المسيرة أعلام مصر والجامعة والكليات، فضلاً عن صور «بورتريهات» لرؤساء الجامعة السابقين ورموزها والحاصلين على جوائز الدولة، ومن تقلدوا مناصب رفيعة خارج الجامعة.