لا يحق لربَّات المنازل الاشتراك في التأمينات الاجتماعية

إمكانية اشتراك ربة المنزل اختيارياً في التأمينات
ربَّات المنازل غير مشمولات ضمن الفئات المسموح لها
لا يحق لربَّات المنازل الاشتراك في التأمينات الاجتماعية
المرأة التي سبق لها الاشتراك في نظام التأمينات يحق لها الاشتراك
5 صور
أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، المعنية بتقديم منافع تأمينية اجتماعية رائدة للمشتركين وعائلاتهم، أن ربَّات المنازل غير مشمولات ضمن الفئات المسموح لها بالاشتراك الاختياري في نظام التأمينات الاجتماعية.
وأوضحت المؤسسة، رداً على استفسار مقدَّم من اللجنة المالية في مجلس الشورى حول إمكانية اشتراك ربة المنزل اختيارياً في التأمينات الاجتماعية، أن الاشتراك الاختياري يُطبَّق على المواطنين العاملين المشتغلين في المهن الحرة، الذين يزاولون لحساب أنفسهم نشاطاً تجارياً معيناً، والعاملين خارج السعودية.
وأضافت "التأمينات الاجتماعية"، بحسب الصحف المحلية، أن المرأة التي سبق لها الاشتراك في نظام التأمينات، ثم تركت العمل، يحق لها الاشتراك اختيارياً في التأمينات، وفقاً لأحكام النظام.
هذا ويعد نظام التأمينات الاجتماعية صورة من صور التعاون والتكافل الاجتماعي التي يقدمها المجتمع لمواطنيه، ويقوم على رعاية العاملين في القطاع الخاص، وكذلك العاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي ليوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد، أو العجز، أو الوفاة، وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عملٍ، أو أمراض مهنية، والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني، أو الوفاة.