رسائل خاصة من نساء عربيات بمناسبة يوم المرأة

5 صور

شددت السيدات العربيات على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في مختلف المجالات، برغم الظروف القاسية والمختلفة التي تعيشها، وبرغم التحديات والتغييرات الكبيرة التي يشهدها العالم ككل.
ووجّه العديد منهنّ رسائل خاصة إلى المرأة العربية لمناسبة يوم المرأة العالميّ، ركّزن من خلالها على ضرورة النضال والمكافحة من أجل نيل المرأة مطالبها وحقوقها كاملة، في زمن باتت المرأة شريكة أساسيّة ورئيسيّة في مجال ريادة الأعمال خصوصاً، وفي الاجتماع والسياسة والثقافة... بشكل عام.
وجاءت رسائل النساء العربيّات خلال انعقاد الدورة السادسة من منتدى "المرأة العربية والمستقبل" الذي انعقد في بيروت، برعاية اللبنانيّة الأولى السيّدة وفاء ميشال سليمان، وبحضور عدد كبير من السيّدات من مختلف أنحاء العالم العربيّ والغربيّ.
وفي هذا المجال، أكّدت صبا عودة  مؤسسة شركة صبا للاستشارات الإعلاميّة في الإمارات العربية المتحدة أنّ المرأة العربيّة حققت العديد من الإنجازات، بفضل الطاقة الكبيرة التي تمتلكها، ومن خلال عطائها الدائم وقدرتها على التواصل.
أمّا ليلى عبود رئيسة مركز روّاد الأعمال في جامعة بيروت العربية في بيروت فقد ركّزت في رسالتها على تحفيز المرأة العربيّة وتشجيعها لأولادها، برغم الظروف السياسية والأمنية المحيطة بنا.
بينما قالت طوبى تركلي الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة قطوف في المملكة العربية السعودية إنّ المرأة العربية تواجه العديد من المشاكل، داعية إيّاها إلى عدم الخوف من المستقبل، لأنّه سيكون أجمل من أيّامنا الحالية.
بدورها، ركّزت سحر نصر خبيرة اقتصاديّة رئيسيّة في إدارة التمويل وتنمية القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدوليّ في مصر على ضرورة الاستمرار في المشاركة في الحياة الاجتماعيّة، بالإضافة إلى المساهمة في التطوّر والتقدّم في مختلف مجالات العمل.
وأخيراً، اعتبرت ميّ حبيب المؤسّسة والرئيسة التنفيذية لشركة قرطبة في الإمارات العربية المتّحدة أنّ الأيّام الحالية مخصّصة إلى حدّ كبير للمرأة لإبراز نجاحاتها وطاقاتها، ولذلك يجب أن تكون حاضرة دائماً.