رئيس مسابقة ملكة جمال أمريكا يستقيل بسبب «الجمال»

رئيس ملكة جمال أمريكا
استقالة رئيس ملكة جمال أمريكا
3 صور
قدم رئيس المنظمة التي تتولى تنظيم مسابقة ملكة جمال أمريكا سام هاسكيل استقالته، يوم أمس الأحد، بعد نشر تقرير الأسبوع الماضي زعم أنه حط من قدر الفائزات بهذه المسابقة في الماضي خلال رسائل بعث بها عبر البريد الإلكتروني.
وقالت صحيفة هافينغتون بوست إنه في بعض رسائل البريد الإلكتروني حط هاسكيل من قدر فائزات سابقات بلقب ملكة جمال أمريكا ووصف إحداهن بأنها «ضخمة» وعلق على حياتها الجنسية في الرسائل التي بعث بها عبر البريد الإلكتروني في 2014 و2015.
وتواجه هذه المسابقة انتقادات منذ سنوات بدعوى أنها تنظر للمرأة بشكل سطحي وأدت إلى الفضيحة المتعلقة برسائل البريد الإلكتروني إلى تجدد التركيز على هذه المسابقة السنوية في أتلانتك سيتي بولاية نيوجيرزي، فيما لم يرد ممثل لهاسكيل على رسائل عبر البريد الإلكتروني يوم السبت للحصول على تعليق منه.
وقال هاسكيل في بيان رافق وقفه عن العمل يوم أمس الأول الجمعة «من يعرفون حقيقتي يعرفون أن هذا لايدل على شخصيتي ولا على فطنتي في العمل، كنت تحت ضغوط بسبب عام مليء بالهجمات من فائزتين بلقب ملكة جمال أمريكا، وعلى الرغم من أنني لا أريد على الإطلاق تقديم مبرر، أريد أن أقدم السياق المنطقي لما حدث».