بالفيديو: طفلة تبلغ عن والدها بسبب "حساب المواطن"

يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي
حساب المواطن
طفلة تقدم بلاغ في والدها بسبب رفضه إعطائها مبلغ من حساب المواطن
والدها منعها من مبلغ حساب المواطن المخصص لها وهو 115 ريال .
5 صور

في موقف طريف تميز بكل براءة الأطفال وعفويتهم، قررت طفلة سعودية أن تتقدم ببلاغ للشرطة، لتهدد والدها الذي رفض أن يعطيها مصروفاً خاصاً من "حساب المواطن"، إلا أن الخوف على والدها جعلها تتناسى مطالبها؛ حفاظاً على والدها.
حيث تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تسجيلاً صوتياً طريفاً قالوا: إنه لطفلة تقدم بلاغاً في والدها؛ بسبب رفضه إعطاءها مبلغاً من "حساب المواطن".
وسُمعت من التسجيل الصوتي الطفلة وهي تقدم البلاغ، وعندما سألها الشرطي عن اسمها، قالت: تالا، ذاكرة أنها في الصف الخامس الابتدائي، وأن والدها منعها من مبلغ حساب المواطن المخصص لها، وهو 115 ريالاً.

وعندما رفض الوالد طلبها، لجأت بعفوية تملؤها البراءة للاتصال بالشرطة لتطالب بحقها، وعندما أبلغها الشرطي بأنه سيلقي القبض على والدها، تراجعت عن الطلب على الفور، كما تراجعت عن حقها في المصروف الذي تريده.

ومن الجدير بالذكر أن "حساب المواطن" يهدف إلى تخفيف آثار الإصلاحات الاقتصادية، والعمل على رفع كفاءة الدعم الحكومي، بالإضافة إلى تشجيع ترشيد الاستهلاك.

يشار إلى أنه لم يثبت إن كان المقطع الصوتي حقيقياً، وتم بالفعل، أم تم تنفيذه كأحد المقاطع الطريفة على "السوشيال الميديا".
يمكنكم سماع المقطع هنا: