لايف ستايل /تكنولوجيا

شعارات أكثر انتشارا في مواقع التواصل عام 2017

الشعارات الميمات الأكثر شيوعاً 2017
الشعارات الميمات الأكثر شيوعاً في شبكات التواصل لعام 2017م
تم استخدامه في العديد من الصور ومقاطع الفيديو
الطاهي التركي حاز على شعبية كبيرة في وقت قصير
لا شيء سوى الاحترام لرئيسي
بعض الصور ومقاطع الفيديو تصبح شائعة بشكل أكبر
سبونج بوب لعدم تأييد رأي ما
استخدمت عبارة دانييل بريغولي للتعبير عن المواقف المحبطة
ردة فعل درو سكانلون المليئة بالحيرة واللامبالاة
كايود أيومي للسخرية من صنع القرار الضعيف

ساحة الشبكة العنكبوتية أضحت منصاتها مليئة بكل طريف وكل غريب وكل ساخر، وكل ما نرغب في البحث عنه، من صور ومقاطع فيديو وروابط إلكترونية، إلا أنّ البعض من تلك الأمور ينال حيزاً واسعاً من الانتشار وإعجاب ملايين المستخدمين، فيتم تداوله كشعارات ساخرة.

موقع «Business Insider» تطرّق إلى قائمة تحتوي على تسعة من «الميمز» أو الشعارات الأكثر شعبية وتداولاً بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية، فكانت كالتالي:

1- «Salt Bae» وهو اللقب الذي أطلقه روّاد مواقع التواصل على الطاهي التركي «نصرت غوكشية» الذي اشتهر بطريقته الفريدة لرش الملح، والذي حظي على شعبية كبيرة من خلال مقاطع الفيديو التي نُشرت له في العام الماضي.

2- ردة فعل درو سكانلون، الشاب الأمريكي الذي يعمل كمنتج لمقاطع الفيديو في شركة «giantbomb» المعروفة بإصدار ألعاب الفيديو، اشتهرت تقاسيم وجه هذا الشاب التي امتلأت بالحيرة والشعور باللامبالاة وتحولت إلى ظاهرة إلكترونية منتشرة انتشاراً واسعاً وقابلة للاستخدام عند الدعابة والسخرية.

3- لاشك أنّ تطبيق «السناب شات» أحد التطبيقات التي حازت على إعجاب الكثيرين حول العالم، حيث يتجاوز مستخدموه أكثر من 30 مليون، ويحتوي التطبيق على العديد من الرموز والمرشحّات الطريفة والمضحكة والتي يُطلق عليها «الفلاتر» إلا أن فلتر النقانق أو «الهوت دوغ» الراقص، أصبح ميماً في الشبكة العنكبوتية وتمّ استخدامه بشكل واسع في العديد من الصور ومقاطع الفيديو على شبكة اليوتيوب وتطبيق الصور إنستغرام.

4- الشخصية الكرتونية الكوميدية الشهيرة «سبونج بوب»، أخذت إحدى صوره في الانتشار الواسع هذا العام واستُخدمت في مجال الاستهزاء أو السخرية عند عدم تأييد وجهة نظرٍ ما معينة، يُذكر أنّ الصورة اُقتبست من مشهد لحلقة حملت عنوان «الكتاب الأصفر الصغير» والتي بُثت لأول مرة في الخامس والعشرين من نوفمبر 2012م، وتكرّر استخدام هذا المشهد من قِبل أحد مستخدمي شبكة «تويتر» والذي يحمل معرّف «@OGBEARD» وحازت حينها على 73،000 إعادة تغريد و147،300 إشارة إعجاب وتفضيل.

5- «Cash Me Ousside» هذه العبارة الشهيرة التي رددتها الفتاة الأمريكية «دانييل بريغولي» والتي يبلغ عمرها 13 عاماً أثناء استضافتها في حلقة من البرنامج الحواري «مع الدكتور فيل ماكجرو»، حيث ظهرت في البرنامج مع والدتها التي ذكرت بأن بنتها «دانييل» تميل إلى سرقة السيارات فاستعانت بالدكتور فيل، وكان هذا الرد الشهير الذي بات مستخدماً للدلالة على المواقف والتجارب المحبطة.

6- انتشرت مؤخراً صورة للممثل الأمريكي «كايود أيومي» وهو مبتسم ويشير بإصبع إلى رأسه وسُميت باسم «Roll Safe» أو «اللفة الآمنة»، وأصبحت هذه الصورة شائعة الاستخدام مع العديد من النكات على سبيل السخرية من صنع القرار الضعيف وفشل التفكير النقدي، تجدر الإشارة إلى أن الفيلم الذي ظهر فيه الممثل هو فيلم وثائقي صدر في يونيو 2016م، صدر من قناة «بي بي سي».

7- «لا شيء سوى الاحترام لرئيسي»، عبارة أخرى أصبحت شائعة وأرفق لها الكثيرون العديد من الصور الضاحكة والطريفة، أصل هذه العبارة هو عندما نشرت فتاة أمريكية تُدعى «makenna» عبر حسابها في تويتر صورة لها وهي تقوم بتنظيف نجمة دونالد ترامب في ممشى النجوم في هوليوود.

أخيراً، هل تعتقدون أن 2018م، ستحمل مزيداً من «الميمات» الساخرة؟!

X