أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو .. هكذا استقبل العالم العام الجديد

احتفل العالم الليلة الماضية بوداع العام 2017 واستقبال العام 2018 وشهدت مختلف مدن العالم احتفالاتٍ وحفلات وعروضاً ترفيهية تميّزت بلوحات مميزة من الالعاب النارية وتسابقت المدن العالمية على جذب السيّاح إلى برامجها الترفيهية.

بداية العام انطلقت من أستراليا وهي أولى الدول التي تحتفل باستقبال العام الجديد نظراص لفارق التوقيت بينها وبين باقي دول العالم وأضاءت الألعاب النارية سماء البلاد  وكما في كل عام انطلقت احتفالات العام الجديد من على جسر سيدني وبدار الأوبرا بأستراليا وسط أجواء سعيدة ومبهرة .

أما الولايات المتحدة ، فقد عجّت ساحة تايمز سكوير الشهيرة بملايين المحتفلين بالعام الجديد وغصّت بالأشخاص الذين اتوا من مختلف الولايات للاحتفال ومشاهدة الألعاب النارية والعروض الضوئية.

في الصين البلد الذي يحوي عدداً هائلاً من السكان ، أبدع الصينيون بالابتكار واحتفلوا إضافة إلى الألعاب النارية بالعروض الضوئية على سطح الماء وخرج الناس إلى الشوارع في هونغ كونغ مرحبين بالعام الجديد آملين سنة خير على الرغم ان السنة وفق الأبراج الصينية هي سنة برج الكلب الذي ينبىء بالتوترات والحوادث على الصعيد العالمي.

أما في البلدان العربية فشهدت العواصم والمدن العربية حفلاتٍ متفرقة لأشهر نجوم الغناء العربي ، وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت حفلاً ضخماً في وسط المدينة حيث اجتمع اللبنانيون والسيّاح في وسط المدينة ورقصوا على أنغام الموسيقى وشاهدوا الألعاب النارية.

وكعادتها تميّزت دبي باحتفالاتها التي تليق بالمدينة واجتمع الناس والسياح حول برج خليفة البرج الأعلى في العالم لمشاهدة العروض المميزة والألعاب النارية المبتكرة التي أصبحت عادة سنوية ينتظرها الجميع بفارغ الصبر.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X