اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 تطبيقات وهمية تجنبيها على متجر "جوجل بلاي"

تطبيق كسب المال.
تطبيق كشف الكذب
تطبيق الشاشة المكسورة
تطبيق زيادة المتابعين
تطبيقات الكشاف
6 صور

على الرغم من الجهود التي تبذلها جوجل لمحاربة التطبيقات الخبيثة والوهمية على جوجل بلاي إلا أنه لا يزال هناك الكثير من التطبيقات الوهمية التي تُستخدم لإيقاع الضرر بالمستخدمين.
نسلط الضوء على 6 أنواع من التطبيقات:

تطبيقات الأدلة

تعد تطبيقات الأدلة من أخطر التطبيقات الخبيثة والوهمية على متجر جوجل بلاي، ويقوم ناشرو هذه التطبيقات باستغلال حاجة المستخدمين إلى بعض التعليمات حول أشياء معينة مثل بعض الألعاب لامتلاك صلاحيات خطيرة على هواتفهم.
وكذلك يعمل ناشرو هذه التطبيقات على تقليد أسماء الألعاب أو التطبيقات الشهيرة بإضافة كلمة دليل لها، لإيهام بعض المستخدمين على أنها من المطور الرسمي، ولكنها تعود عليهم بمشاكل أمنية خطيرة.

تطبيقات زيادة المتابعين

جميع هذه التطبيقات هي تطبيقات وهمية سخيفة يجب عليك أن تتجنب تنزيلها، وحتى تلك التطبيقات التي تعمل بمبدأ تبادل الاشتراك أو الإعجاب فهي لن تساعدك إطلاقاً على زيادة متابعيك، وإن كنت تريد بالفعل زيادة المتابعين لديك على الشبكات الاجتماعية، فيجدر بك مطالعة بعض النصائح في التسويق من قبل المصادر المتخصصة، وستجد على شبكة الإنترنت الكثير من النصائح في هذا المجال بدلاً من الاعتماد على مثل هذه التطبيقات السخيفة.

تطبيقات كشف الكذب

الأشخاص الذين يقومون بتثبيت تطبيقات كشف الكذب يرغبون بتقليد دور المحققين في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.
وللأسف فمتجر جوجل بلاي مليء بمثل هذه التطبيقات سواءً كانت كنوع من اللعب أو الفكاهة، والأدهى أن بعضها يدعي بأنه تطبيق حقيقي لكشف الكذب.
وتستخدم هذه التطبيقات أجهزة المستخدمين لعرض الإعلانات غير المرغوب فيها وجمع المعلومات إضافة إلى أنشطة خبيثة أخرى.

تطبيقات ربح المال

الكثير من الأشخاص يرغبون بربح المال من الإنترنت، لكن لا تتصور أنه يُمكنك أن تحقق مئات وآلاف الدولارات بمجرد تثبيت تطبيق على هاتفك الذكي والقيام ببعض النقرات هنا وهناك.
تطبيقات الربح على متجر جوجل بلاي منتشرة تحت أسماء وتصنيفات مختلفة، وهي لا تُقدم أي فائدة حقيقية للمستخدم.

تطبيقات الكشاف

لا يُمكن القول بأن تطبيقات الكشاف هي تطبيقات عديمة الفائدة، فهي بالنسبة للكثيرين تعتبر من التطبيقات الأساسية بل ومن الضروري الاعتماد عليها أحياناً.
لكن مع ذلك يجب الحذر الشديد عند اختيارك لتطبيق كشاف معين والاكتفاء بتطبيق موثوق واحد فقط، حتى تتجنب بذلك الوقوع في فخ التطبيقات الوهمية المنتشرة تحت هذا التصنيف والتي قد تلحق الضرر بهاتفك الذكي.

تطبيقات كسر الشاشة

يتضمن متجر جوجل بلاي الكثير من تطبيقات كسر الشاشة التي تعمل على محاكاة كسر الشاشة والقيام بمخادعة الأصدقاء.
وتضع بعض هذه التطبيقات عبارات في الوصف أو العنوان تشير إلى أنها مجرد تطبيقات فكاهية، وتمتلك بعضها تنزيلات بأعداد هائلة على الرغم من عدم فائدتها المطلقة، إلى جانب امتلائها بإعلانات سخيفة، أو طلبها لأذونات لا حاجة لها، هذا بخلاف تضمن بعضها لبرمجيات خبيثة.