أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في دبي: حمدان بن محمد يلتقي الشريك المؤسس لشركة جوجل العالمية

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشريك المؤسس لشركة "جوجل" العالمية ورئيس "ألفابت" الشركة الأم لـ "جوجل" سيرجي برين.
وأثنى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم على تجربة برين ومسيرته العلمية التي تكللت بنجاح عالمي، قائلا : "قصة سيرجي ملهمة .. من غرفة في الجامعة ثم كراج مستأجر أسس مع صديقه لاري بيج وهما في العشرينات من العمر شركة جوجل التي تتجاوز قيمتها اليوم 600 مليار دولار". مضيفاً سموه : "قصة سيرجي ولاري ملهمة، وقصة دبي أيضا ملهمة .. نشترك معاً في الشغف بمحاولة صنع المستقبل .. لقد صنعا مستقبل المعرفة البشرية، وصنعنا نحن للعالم مدينة تمثل المستقبل العمراني والخدمي لمدن العالم".
يشار إلى أن سيرجي برين، عالم الكمبيوتر الأمريكي، وصديقه لاري بيج قد طورا "جوجل"، على محرك البحث اسم "جوجل" على المصطلح الرياضي "جوجول"، وهو رقم 1 متبوعاً بـ 100 صفر، وذلك بهدف التعبير عن رسالتهما من وراء مشروعهما والمتمثلة في تنظيم كمية ضخمة من المعلومات المتوفرة على الشبكة العنكبوتية، وإتاحتها لملايين البشر .. ومنذ ذلك الحين، أصبح "غوغل" محرّك البحث الأكثر استخداماً في العالم، مسجلاً في العام 2016 أكثر من ترليون عملية بحث يومياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X