في الإمارات: تفاوت أسعار السلعة الواحدة في اليوم الأول لتطبيق "القيمة المضافة"

منافذ شهدت إقبالاً ضعيفاً خلال اليوم الأول للتطبيق بدعم من العروض والتخفيضات التي سبقت الضريبة. تصوير: أحمد عرديتي منافذ شهدت إقبالاً ضعيفاً خلال اليوم الأول للتطبيق بدعم من العروض والتخفيضات التي سبقت الضريبة. تصوير: أحمد عرديتي
أظهرت جولة في منافذ بيع بالإمارات عدم استعداد بعض المنافذ لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، التي بدأ سريانها أمس، كما أظهرت تفاوتاً في أسعار السلعة نفسها بمنافذ مختلفة، ما سبب ارتباكاً لدى المستهلكين خلال اليوم الأول لتطبيق الضريبة، كما ذكرت «الإمارات اليوم».
وقال مستهلكون إن أرفف العديد من السلع خلت تماماً من الأسعار، بينما اكتفت منافذ بترك الأسعار القديمة، ولم يتم استبدالها بالسعر الجديد شاملاً الضريبة، موضحين أن منافذ رفعت أسعار بعض السلع بنسب تفوق الضريبة (5%)، حيث وصلت الارتفاعات إلى 10% تقريباً.
يشارإلى أن منافذ بيع، حسب قولها، تقوم بحساب الضريبة بشكل يدوي، متوقعين أن يؤدي ذلك إلى أخطاء في احتساب أسعار السلع، ويسبب ارتباكاً للمستهلكين، لافتين إلى أنهم فوجئوا بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية.
كما شهدت المنافذ في اليوم الأول لتطبيق الضريبة، أمس، إقبالاً ضعيفاً، وهدوءاً في الطلب، نتيجة للازدحام الشديد خلال الأيام الماضية، للشراء قبل تطبيق الضريبة والخصومات التي أعلنتها منافذ بيع قبل التطبيق.