مخدرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

المروجون للمخدرات
في المؤتمر الصحفي
2 صور
في مؤتمر صحفي إعلامي، كشف قائد عام شرطة الشارقة، العميد سيف الزري الشامسي، عن ضبط عصابة تتكون من 19 شخصاً من جنسيات آسيوية مختلفة، تراوح أعمارهم بين 20 و35 عاماً، يروجون مواد مخدرة تزيد قيمتها السوقية على 15 مليوناً و270 ألف درهم، في عملية نوعية أطلق عليها اسم «الإحداثية»، موضحاً أن العصابة كانت تروج 20 كيلوغراماً من مخدرَي الهيروين والكريستال عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
المتهمون عملوا بحذر، وتخفوا بين عامة الناس بأسماء مستعارة، وتنقلوا بين مدن الإمارة وهم يخفون سمومهم، فمنهم من كان يضعها في سيارات خردة، ومنهم من أخفاها بجيوب سرية في كراسي الجلوس، ومنهم من دفنها تحت الرمال، أو فرغها في محركات سيارات مستعملة، وأخرى في ورش لقطع الغيار، وغيرها.
إدارة مكافحة المخدرات تلقت معلومات عن تشكيل عصابي يتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي منطلقاً للاتجار بالمخدرات والترويج لها، فباشرت عملها لضبط تجار السموم والقبض عليهم. ومن خلال تتبعها للتشكيل العصابي، تبين وجود شخص يحوز كمية من المواد المخدرة، يتعاطى جزءاً منها ويروّج بقيتها، فعجّل فريق ضبط مكافحة المخدرات في القبض عليه، ليعثر على 15 لفافة من مخدرَي الهيروين والكريستال في حوزته، إلى جانب تعاطيه مواد مخدرة.