مطالبات للقطاع الخاص عبر «تويتر» بالتفاعل مع الأوامر الملكية

خالد أبا الخيل
وزير التجارة يتفاعل مع القطاع الخاص
تغريدة بدر العساكر
بدر العساكر
5 صور
بعد صدور عدد من الأوامر الملكية، دعا مشاهير، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، القائمين على القطاع الخاص للتفاعل مع الأوامر الملكية الصادرة.
وقال مدير المكتب الخاص لولي العهد، بدر العساكر، على حسابه بـ«تويتر» إنه يأمل أن يتفاعل القطاع الخاص مع الأوامر الملكية؛ تماشيًا معها، وتقديرًا لجهود موظفي وموظفات القطاع في خدمة وطنهم.
كذلك قال وزير التجارة، ماجد القصبي: «كلي يقين بأنه ستكون هناك مبادرات ومساهمات؛ من خلال الغرف التجارية، تسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين».
وغرّد خالد أباالخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر «تويتر» بقوله إن القطاع الخاص عادة يتفاعل مع الأوامر الملكية لدعم العاملين السعوديين، مقدمًا شكره للمنشآت التي بادرت.
وأشار بعض الناشطين في «تويتر» إلى أن موظفي القطاع الخاص يعملون لساعات طويلة، ويبذلون جهدًا كبيرًا، داعيًا مسؤولي الشركات بالقطاع الخاص إلى مراعاتهم، وتقديم مساهمات تحفيزية كما يحدث لموظفي الدولة.
فيما دشّن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي «هاشتاقًا» جديدًا؛ لرفع مطالب القطاع الخاص إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بضرورة أن تشملهم الأوامر الملكية.
وقال حساب «القطاع الخاص السعودي»، إن موظفي القطاع الخاص يشكلون 25% من الموظفين السعوديين، مبينًا أن عدم الاهتمام بهم سيجعلهم يطالبون بالوظائف الحكومية، حتى تشملهم الأوامر الملكية.
يشار إلى أن الأوامر الملكية التي صدرت قد وجهت بصرف العلاوة السنوية للسنة المالیة 1439 - 1440، اعتبارًا من هذا الشهر، وكذلك صرف بدل «غلاء معیشة» لموظفي الدولة من مدنیین وعسكريین، قدره 1000 ریـال ولمدة سنة، إلى جانب تحمّل الدولة ضريبة القیمة المضافة عن المواطنین المستفیدين من الخدمات الصحیة الخاصة، والتعلیم الأهلي الخاص.