فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

بالفيديو: خمس نجمات يتنافسن على "أوسكار افضل ممثلة".. فمن الأقرب للفوز؟

بوستر فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri
بوستر فيلم Lady Bird
بوستر فيلم "ذا بوست" The Post
الممثلة الأسترالية مارغوت روبي Margot Robbie
فرانسيس ماكدورماند
بوستر فيلم I, Tonya
بوستر فيلم The Shape of Water
بوستر فيلم "ذا بوست" The Post
الممثلة الأيرلندية سيرشا رونان Saoirse Ronan
الممثلة الأمريكية فرانسيس ماكدورماند Frances McDormand
الممثلة الأمريكية ميريل ستريب Meryl Streep

تستند قوائم المرشحين للفوز بجائزة الأوسكار بالأساس على ترشيحات المئات من نجوم الفن والنقاد وصناع السينما داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، بينما تتولى الأكاديمية الأمريكية إعداد القائمة النهائية، واختيار الفائز في النهاية .. ومن بين القوائم تبرز جائزة "افضل ممثلة دور اول" ومرشح لها خمس نجمات .. فهل يمكنك توقع من ستحصل على التمثال الذهبي.

سالي هوكينز و "شكل المياه"
بحسب القائمة الرسمية المعلنة تصدرت القائمة الممثلة الإنجليزية سالي هوكينز Sally Hawkins ، عن دورها في "شكل المياه" The Shape of Water، والفيلم مصنف ضمن فئة رومانسي رعب أمريكي وصدر عام 2017، من اخراج جييرمو ديل تورو وبطولة سالي هوكينز ومايكل شانون وريتشارد جينكينز ودوغ جونز وأوكتافيا سبنسر.

وسبق أن فازت سالي بجائزة الجولدن حلوب عام 2009 كأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي، و رُشحت هوكينز لجائزة الأوسكار ولجائزة الجولدن جلوب وجائزة البافتا كأفضل ممثلة مساعدة في عام 2014 عن دورها في فيلم (Blue Jasmine) ولكنها لم تحصل على أي منها ..فهل يطرق الحظ بابها هذا العام؟


فرانسيس ماكدورماند و " ثلاث لوحات إعلانية"
المرشحة الثانية الممثلة الأمريكية فرانسيس ماكدورماند Frances McDormand ، عن دورها في فيلم: "ثلاث لوحات إعلانية خارج إبينج، ميسوري" Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، المرشح للفوز بأوسكار أفضل فيلم وسيناريو أصلي وأفضل ممثل مساعد سام روكويل.
فرانسيس حصلت سابقا على جائزة "الموهبة المثالية" من مهرجان فينيسيا، ونالت الاوسكار أحسن ممثلة عام 1997 عن فيلم "فارجو" Fargo، كما حصلت بنفس الدور على جائزة نقابة ممثلي الشاشة 1996 كأفضل ممثلة، وحصلت أيضاً على جائزة الغولدن غلوب 1994 كأفضل فريق ممثلين عن فيلم طريق مختصر، و رشحت عن دورها فى فيلم "حريق الميسيسيبى" Mississippi Burning لجائزة الاوسكار أفضل ممثلة مساعدة عام 1988، ولم تفز بها وهو ما تكرر لاحقا عام 2001 عن فيلم Almost Famous و عام 2006 عن فيلم North Country.



مارغوت روبي .. I, Tonya
المرشحة الثالثة الممثلة الأسترالية مارغوت روبي Margot Robbie ، عن دورها في فيلم "أنا تونيا" I, Tonya ، من بطولة بوبي كانفال و سيباستيان ستان و ماكينا غريس و أليسون جاني و جوليان نيكولسون و بوجانا نوفاكوفيتش و كيتلين كارفر، وتدور أحداثه حول تونيا هاردينج (مارجوت روبي) متزلجة جليد بارعة، يرتفع مستواها ويعلو شأنها في التصنيف الأمريكي لأبطال التزلج على الجليد. بينما تتقدم بُخطا ثابتة وقفزات واسعة نحو نجاحها المبهر في اللعبة، يتهدد الشك مستقبلها الرياضي حين يتدخل زوجها السابق في الأمور.

وهذا اول ترشيح لها لجائزة أفضل ممثلة، وإن برزت سابقا في فيلم "ذئب وال ستريت" مع دى كابريو، ويعد فيلم (About Time) أحد أبرز أفلامها، فهل تحصل على الأوسكار من أول ترشيح؟؟


سيرشا رونان ..ليدي بيرد
المرشحة الرابعة الممثلة الأيرلندية سيرشا رونان Saoirse Ronan ، عن دورها في فيلم "لايدي بيرد" Lady Bird من بطولة ولوري ميتكاف ولوكاس هيدجز و تيموثي شالامي و تريسي ليتس وبيني فيلدستاين وستيفن ماكينلي هندرسون و لويس سميث.

تقع أحداث الفيلم في ساكرامانتو بولاية كاليفورنيا ويحكي قصة بلوغ طالبة في الثانوية رونان وعلاقتها المضطربة مع والدتها ميتكاف، واختاره كل من المجلس الوطني للمراجعة ومعهد الفيلم الأمريكي و مجلة تايم واحدًا من أفضل 10 أفلام في سنة 2017 ، كما تلقى الفيلم أربعة ترشيحات لجائزة غولدن غلوب وهي: أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي, أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي للممثلة رونان وأفضل ممثلة مساعدة للممثلة ميتكالف و أفضل سيناريو، وتلقى أيضا ثمان ترشيحات من جائزة اختيار النقاد، وأربع ترشيحات من جائزة الروح المستقلة.

سيرشا مسجلة كواحدة من اصغر المرشحات لجائزة الأوسكار عندما ظهرت لأول مرة عام 2007 في فيلم تكفير "Atonement" مع جيمس مكافوي وكيرا نايتلي، و ترشحت أيضا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم بروكلين، و حصلت أيضا على ثلاث ترشيحات لجائزة البافتا وترشيحين لجائزة الغولدن غلوب.

ميريل ستريب .. ذا بوست
الممثلة الأمريكية ميريل ستريب Meryl Streep ، تلقت ترشيحها رقم 21 للأوسكار عن دورها في فيلم "ذا بوست" The Post ، وهو أول عمل فني يجمعها بالنجم توم هانكس، ويشاركهما البطولة سارة بولسون، وبرادلي ويتفورد وبروس غرينوود وكاري كون وماثيو ريس، وتم اختيار الفيلم من قبل المجلس الوطني للمراجعة كأفضل فيلم عام 2017، وجاء في لائحة مجلة معهد الفيلم الأمريكي لأفضل 10 أفلام لنفس السنة أما بالنسبة لجائزة غولدن غلوب، فقد حصل هذا الفيلم على ستة ترشيحات: أفضل فيلم – دراما، أفضل مخرج، أفضل ممثلة دراما لميريل ستريب، أفضل ممثل دراما لتوم هانكس وأفضل سيناريو و أفضل موسيقى تصويرية.
رُشحت ميريل لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم"The Deer Hunter" عام 1978 ، ولكنها حصلت على الجائزة الأولى عام 1979فيلم "Kramer vs. Kramer" و فازت بجائزة الأوسكار لثاني مرة عام 1983 عن دورها في فيلم "Sophie's Choice" وفازت بها مجددا عام 2012 عن دورها في فيلم "The Iron Lady" ، كما نالت 25 ترشيحا لجائزة الغولدن جلوب، واختيرت من قبل عدة نقاد "كأعظم ممثلة حية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X