مذيعة برنامج "سيدتي" عبير الوعل: هذا أجمل خبر سمعته في الــ 2017

عبير الوعل
عبير الوعل
عبير الوعل
عبير الوعل ورؤى ريان وغزل بري
عبير الوعل
عبير الوعل
عبير الوعل
عبير الوعل
عبير الوعل
عبير الوعل
عبير الوعل
عبير الوعل
14 صور

هادئة، تطلعاتها للغد تحمل مسؤولية كبيرة من العلم والثقافة وهموم المجتمع، وهي سعيدة بكل قرار يكون مع إنصاف حقوق المرأة، إنها الإعلامية عبير الوعل التي تطل ضمن مجموعة من المذيعات في برنامج «سيدتي» التقيناها في الحوار التالي:

هل برأيك استطاع الإعلام السعودي التطرق لهموم المرأة السعودية؟
الإعلام السعودي حقق الكثير من الإنجازات في التطرق لمشاكل المرأة والصعوبات التي تواجهها، ولكننا بحاجة للمزيد لتسريع عجلة التنمية في المجتمع.
ما الذي ينقص الإعلام السعودي ليصل أكثر لهموم المرأة السعودية؟
التعاون مع المجتمع وعدم إخفاء الحقيقة، مازال مجتمعنا يتخوف من الظهور الإعلامي اعتقاداً منه بأنها فضيحة، والحقيقة عكس ذلك تماماً، أيضاً تسليط الضوء على جميع طبقات المجتمع يكون شيئاً ممتازاً ومفيداً، ونحن نخفي نسبة الفقر لدينا ونحاول تجاهلها، كما أننا لا نتطرق للمرأة السعودية ذات الدخل المحدود التي أنشأت عائلة مثالية فيها الطبيب والمهندس، ولكن هذه حقيقة واضحة وضوح الشمس، ويجب التحدث عن هذه الطبقة من المجتمع وأن نشدد على أهميتها وما تعانيه.

هذا رأيي بزميلاتي في البرنامج
في البرنامج أكثر من مذيعة، كيف يتميز أسلوبك عن أسلوب الأخريات وكيف تعملين على هذا الأمر؟

أنا وزميلاتي رؤى وريم وغزل وأيضاً غالية لدى كل واحدة منا طريقتها وأسلوبها الخاص الذي يميزها، نحن متفاهمات إلى أقصى الحدود وقريبات من بعض ودائماً ما نكمل بَعضنَا البعض، ما يميزني أنني دائماً على طبيعتي، عفوية واندفاعية.
| رؤى الأناقة والهدوء الجميل تشعرك بأنك تنظر للمحيط.
| ريم يصعب عليّ أن أشرح شخصيتها ولكن سوف أعطيك مثالاً: هي كالشوكولاتة الداكنة مُرة في البداية ولكن قطعة واحدة كافية بإشعارك بالسعادة.
| أما غزل فتشعرك بأنها الأخت الكبرى تنصح وتخاف على كل واحدة فينا، حتى مع الضيوف، عقلانية جداً وعميقة التفكير. تجمعني بها صداقة قديمة هي كالقهوة دائماً ما تعدل مزاجك. احذر من إزعاجها.
| غالية هي موسوعة بحد ذاتها أناقة وأسلوب وإطلالة.
كيف ترين قرار الموافقة على قيادة المرأة للسيارة في السعودية؟
عند سماعي بالخبر لأول مرة كنت أعتقد أنها مزحة على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن فوجئت بهذا القرار وسعيدة جداً به، خطوة كبيرة في دائرة التقدم والتنمية لأنه من حق المرأة أن تقود سيارة، وإذا نظرنا للموضوع نظرة شمولية فسنجد أنه سيؤثر إيجاباً على الاقتصاد والتنمية، قد يكون أحلى خبر سمعته في 2017 فعلاً.
هل تطمحين أن يكون لك برنامج خاص؟ وما نوع البرنامج الذي تحبين تقديمه؟
بالطبع، أطمح لذلك. طموحي لا حدود له ولن يتوقف أبداً، بالطبع سيكون برنامجاً اجتماعياً يتحدث في جميع المجالات التي تهم المجتمع العربي وفيه: سياسة، اقتصاد وطب، ولكن بأسلوبي أنا. يشغلني كثيراً مثلث الرعب «الفقر والمرض والجهل»، ولا مانع من إدخال الفكاهة فيه نحن كمجتمع عربي يعاني من الكثير يجب أن نضحك ونبتسم دائماً لننسى أوجاعنا ونتذكر جمال الحياة.

هكذا أحافظ على جمالي
كامرأة كيف تحافظين على إطلالتك وخصوصاً أنك وجه إعلامي؟

صدقني لا أفعل شيئاً غير النظافة الشخصية، لا أحب المبالغة، أنا إنسانة بسيطة جداً، وأهم إطلالة بالنسبة لي هي الابتسامة ونقاء الروح.
كيف تحافظين على بشرتك وخصوصاً أنك تتعرضين بشكل مستمر للإضاءة والماكياج؟
كما ذكرت مسبقاً النظافة هي أهم شيء للمحافظة على البشرة مع الترطيب وواقي الشمس طبعاً، ولا مانع من تنظيف البشرة العميق كل فترة..

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"