المخرج إدريس لمريني غاضب من قرصنة فيلمه الكوميدي "لحنش"

أفيش فيلم لحنش
المخرج ادريس المريني
مخرج الفيلم وبطلته
3 صور

عبّر المخرج إدريس المريني في تدوينة نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعية الفايسبوك، عن امتعاضه لما يتعرض له فيلمه الكوميدي المغربي"لحنش" من قرصنة مشوهة لبعض مقاطعه من طرف بعض المواقع الإلكترونية "المتهورة" وغيرها.

 وجاء في التدوينة:"  بعد النجاح الكاسح للشريط السينمائي الكوميدي "لحنش" لاحظنا بأسف شديد أنه بدأ تداوله بشكل مكثف وفوضوي من طرف بعض المواقع الإلكترونية المتهورة وكذلك المعروفة والمشهورة في المغرب بشكل مشوه ورديء لا علاقة له إطلاقاً بجودة عرضه في القاعات السينمائية .

ماجدولين الإدريسي "شرطية"

 

وأضاف المريني :"من الواجب التصدي لهذه القرصنة التي تعتبر جريمة في حق الثقافة والفن في المغرب ..لأنها تفشل وتشل أية مبادرة مستقبلية في هذا الاتجاه، وإذ نشجب هذا التطاول نهيب بكل الجهات المعنية من وزارة الثقافة والاتصال والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ومكتب حقوق التأليف وكذلك ذوي النيات الحسنة والغيورة لأن تتحمل مسؤوليتها لإيجاد حل قانوني لهذه التجاوزات خصوصا بعدما أخذ ميدان الإنتاج السينمائي الوطني منحى إيجابيا في السنين الأخيرة".

يذكر أن الفيلم الكوميدي "الحنش" تمكن من تحقيق نسبة قياسية في حجم الإقبال على مشاهدته، في مختلف القاعات السينمائية التي عُرض فيها. وحسب ما نشره عزيز داداس (بطل لحنش)، فإن هذا الفيلم حقّق أزيد من 100 ألف متفرج في ظرف قصير، وذلك بعد أن كان بدأ عرضه في القاعات السينمائية يوم 13 ديسمبر من العام الماضي ، ليتصدّر بذلك قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة في المغرب.