صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الشؤون الصحية
اختتام حملة شلل الأطفال
3 صور
اختتمت يوم أمس الأول، الحملة الأولى للتطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة جدة والمحافظات التابعة لها، والتي دشّنتها صحة جدة في مطلع الأسبوع الماضي، واستهدفت فئة الأطفال الأقل من خمس سنوات. وشهدت الحملة نجاح الجرعة الأولى بنسبة تغطية تجاوزت 98% من المستهدف، حيث تم إعطاء اللقاح لعدد (234051) من الأطفال ما دون سن الخامسة، وقد انطلقت الفرق من جميع المراكز الصحية بالمحافظة يوميًا، لمدة خمسة أيام؛ للوصول إلى المستهدف المطلوب خلال المدة المحددة للحملة.
وفي نهاية الحملة، قدّم مدير الشؤون الصحية بجدة، الدكتور مشعل السيالي، شكره وتقديره لإدارة الصحة العامة ومدراء المستشفيات ومساعديهم لشؤون المراكز ومدراء المراكز الصحية ومنسوبيهم في الميدان، إضافة إلى إدارة التموين بجدة والإدارات المشاركة والقوى الداعمة والمتطوعين على هذا الإنجاز الرائع، متمنيًا لهم التوفيق ومزيدًا من النجاح لما فيه خدمة الوطن والمواطن؛ تحقيقًا لرسالة وزارة الصحة، وتماشيًا مع برنامج التحول الوطني.
والجدير بالذكر أن الحملة الثانية ستنطلق في اليوم الثاني من شهر جمادى الآخرة بمشيئة الله تعالى، ودعت صحة جدة الأهالي للاستفادة منها خلال المدة المحددة.