طلب عروساً من "الفيس بوك" وتزوجها في 6 أيام

عريس يطلب عروساً من "الفيس بوك" ويتزوجان في 6 أيام فقط
أغرب قصة واقعية لزواج عروسين تمت عبر موقع التواصل الاجتماعي
العروس صوفي
حفل زفاف العروسان
العروس اعتقدت أن الأمر برمته مجرد دعابة
6 صور
تعرفا وتزوجا عبر "الفيس بوك" في 6 أيام فقط



بدأت أغرب قصة واقعية لزواج عروسين تمت عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عندما قرر رجل نيجيري نشر إعلان عبر صفحته الخاصة على "الفيس بوك" يطالب بعروس للزواج، حيث نشر شيديما اميدو في 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي طلباً على صفحته في "فيس بوك" يطلب فيه من أي امرأة "مهتمة" بأن تصبح زوجته بالتواصل معه.
حيث كتب: "أنا في سن الزواج، كما أنني مستعد تماماً له، ولا أنوي إضاعة الوقت، أرسلن طلباتكن، والأكثر أهلية ستتزوج في 6 يناير/ كانون الثاني 2018، آخر موعد لتقديم الطلبات هو منتصف ليل 31/12/2017".
وكتب أميدو بعدها منشوراً ملحقاً قال فيه: "أنا جاد في هذا الأمر، ورجاء لا تقل أي واحدة إنها لم تر الطلب في الوقت المناسب، أتمنى لكن حظاً سعيداً".
وتلقى أميدو ردين، ولكن أحدهما، وصاحبته صوفي إيجيوما، هو الذي استحوذ على اهتمامه، فقد ردت صوفي قائلة: "أنا مهتمة، فقط راسلني عبر خدمة الرسائل الخاصة".
وقالت صوفي: "إنها اعتقدت أن الأمر برمته مجرد دعابة، وأرادت أن تشارك بها"، وكان أميدو وصوفي أصدقاء في "فيس بوك"، لكن لم يسبق لهما الحديث بشكل مباشر قبل عرض أميدو، وبعد يومين من حديثهما الأول، سافر أميدو إلى مدينة أبوجا في الشمال، حيث تعيش صوفي، قاطعاً مسافة تصل إلى خمسمائة كيلومتر.

وكانت صوفي تنتظره خارج متجر صغير، وكأنها تعيش في قصة خيالية، وقالت: "كان حباً من النظرة الأولى، إنه أكثر الرجال الذين التقيت بهم وسامة، وقد أحببته على الفور".
وبعد ساعتين من محادثة "غريبة الأطوار"، طلب منها أن ترافقه للقاء عمه، الذي يقيم في المدينة ذاتها، لتكون تلك الخطوة بداية الحياة الزوجية السريعة، التي قررها العروسان، فبعد الحصول على دعم الأسرة لخيار شريك الحياة، وبعد علاقة بدأت منذ يوم واحد فقط، أدركت صوفي أن أميدو جدي تماماً، ولم تمانع إتمام الأمر الذي كانت تعتقد أنه مزحة، حيث قالت صوفي: "عندما رأيته للمرة الأولى، وجدته جذاباً، ولكن ما لم أكن أعرفه هو مدى جديته في قصة الزواج بي، وبعد لقائنا بعمه وزوجته، أدركت أن الزواج يمكن أن يحدث فعلاً، وأردت ذلك".

وبالفعل، تم تجهيز وتحضير زفاف العروسين في 6 أيام فقط بموافقة عائلتيهما وفي أجواء احتفالية كبرى، وفقاً للوكالات الإخبارية.
فيما كتب العريس أميدو تعليقاً قال فيه: "إن ما اعتقده الناس مزاحاً تبين بشكل قاطع أنه ليس كذلك".
وجاءت ردود الفعل متباينة كالمتوقع، لكن عدد الداعمين للخطوة كان كبيراً.