أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

في يوم الحب.. أطرف وأغرب الهدايا

القبلة، أجمل هدية في عيد الحب
تبرع بكُلية، من أغرب وأجمل الهدايا
أفسد براد بيت أحد أعياد الحب مع زوجته، التي كانت خطيبته آنذاك، أنجلينا جولي
صرصور وعقرب، هدية فالنتاين

يصادف 14 فبراير يوم احتفال العالم بعيد الحب «الفالنتاين»، الذي يتسابق المحبون فيه لإظهار كل مشاعر الحب والرومانسية، وتبادل أجمل وأروع الهدايا الرمزية، كالورود والشوكولاتة، أو الهدايا باهظة الثمن؛ فلكل شخص طريقته بالاحتفال؛ فهنا يترجم الحب بعمل غريب أو طريف لكي يجعلها ذكرى لا تنسى.

«سيدتي» جمعت لكم أطرف وأغرب الهدايا في العالم، التي قدمت في عيد الحب:

ورقة طلاقها، هدية «الفالنتاين»!
خططت إذاعة نيوزيلندية لبث برنامج خاص لمناسبة عيد الحبّ، يقدم فيه رجل مفاجأة غير سارّة لزوجته؛ طالبًا منها الطلاق مباشرة على الهواء، مقابل أن تغطي المحطة كلفة الطلاق؛ لتحرر الرجل من حياة تعيسة.

دورة تعليم القُبلة!
في أمريكا أسست الطبيبة النفسية «شيري بيرد» في مدينة «سياتل» عام 1998 مدرسة لتعليم فن القُبل، وهي المدرسة الأولى من نوعها؛ لأنها ترى أن القبلة أجمل هدية في عيد الحب، وهذا ما ذكرته في كتابها «فن تعليم القبل»؛ فهي تحث الأمريكيين على استخدام شفاههم للتعبير عن الحب لا أموالهم.. يصل ثمن الدورة لكل شريكين 275 دولارًا!!

زوج يجمد زوجته بعد وفاتها؛ تخليدًا لحبها!
في يوم عيد الحب توفيت زوجة رجل إسكتلندي في منزلهما في إدنبرة.. فقرر الاحتفاظ بجثتها في غرفة مثلجة في منزلهما الجبلي في «بيرويك أبون تويد» ببريطانيا، وكل عيد حب يجدد مشاعره في غرفتها تخليدًا لحبها..

تتويج عيد الحب بالزواج بالإكراه!
يوجد في الهند جماعات متشددة تجوب الشوارع والمطاعم والأماكن العامة لإرغام أي شخصين يجلسان معًا وتبدو عليهما مظاهر الحب، على الزواج؛ فهي هدية لا يتوقعها العشاق في مثل هذا اليوم.

تبرع بكُلية، من أغرب وأجمل الهدايا
حيث أهدت زوجة لزوجها المريض بالفشل الكلوي كليتها، وأصرت أن تكون العملية في يوم عيد الحب، كأغلى هدية يمكن أن تقدمها له؛ لتعبر عن معنى الحب الحقيقي.

أرانب فرنسية بعيون حمراء
أما في الكويت، قام أحد أصحاب محلات الهدايا في عيد الحب السابق، باستيراد أرانب فرنسية حية صغيرة الحجم ذات عيون حمراء، ووضع ربطة عنق على رقابها، ووضعها في علب صغيرة لتقدم كهدية للحبيبة.

يقدم لحبيبته بطاقة تضم 500 مليار بكتيريا
أما في إنجلترا، كان هوس عالم بيولوجيا بعمله وحبه الشديد لحبيبته، كفيلاً بأن يجعله يقدم بطاقة تضم 500 مليار بكتيريا، جمعها ليكتب بها كلمة «أحبك»، بصورة لم تحدث من قبل.

أنبوبة بوتاجاز حمراء
لجأت بعض محال الهدايا في مصر إلى استحداث هدية جديدة ضمن الهدايا التي تعرضها في عيد الحب، هي عبارة عن أنبوبة بوتاجاز حمراء، ورأى خبراء أن هذه الهدية رغم غرابتها، إلا أنها تواكب الأزمة التي تمر بها الأسر المصرية حينها.

صرصور وعقرب هدية فالنتاين
في الولايات المتحدة الأمريكية، قام أحد الأزواج بمهاداة زوجته صرصورًا، وأتى ذلك ضمن برنامج يوم التبني، الذي يشرف عليه مسئولو حديقة حيوانات؛ فمقابل 10 دولارات، تستطيع تبني 10 صراصير وتقدمها لحبيبتك إذا كانت من محبي الحيوانات والحشرات؛ حيث يحصل المتبرع على شهادة رسمية ومعتمدة من حديقة الحيوان، بأنه المسئول الأول والوحيد عن هذا الحيوان، إلى جانب هدية مصممة من البلاستيك على شكل الصرصار أو العقرب، الذي سوف يقوم بتبنيه بحسب ما يختار من الحيوانات والحشرات.

علبة من أقراص النعناع
أفسد الممثل الأمريكي «براد بيت»، أحد أعياد الحب مع زوجته، التي كانت خطيبته آنذاك، أنجلينا جولي، حين أهداها علبة من أقراص النعناع لإزالة رائحة الفم الكريهة، في الوقت الذي أهدته هي قطعة من الألماس مكتوبًا عليها كلمات حب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X