هوليوود تستضيف حفل الـ SAG awards اليوم وقضايا النساء تهمين على الحدث

هوليوود تستضيف حفل الـ SAG awards اليوم
بعض المرشحين
مقدمة الحفل الممثلة والمغنية الأمريكية كريستين بيل
3 صور

تنطلق مساء اليوم الأحد في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية فعاليات حفل جوائز رابطة ممثلي السينما الأمريكية Screen Actors Guild Awards أو SAG Awards، ومن المرجح أن تهيمن النساء وقصصهن على الحدث الذي يهدف إلى تحويل فضيحة التحرش الجنسي التي تجتاح الولايات المتحدة إلى احتفال بتمكين المرأة.


الحفل السنوي الذي يقام بدورته الـ 24، سيحتفي بإنجازات الممثلين في السينما والتلفزيون، وسيكون مناسبة نسائية بامتياز إذ ستقدم النساء كل الجوائز وعددها 13.


وتقدم الحفل امرأة أيضاً وهي الممثلة والمغنية الأمريكية كريستين بيل Kristen Bell نجمة المسلسل التلفزيوني الكوميدي (The Good Place).


وقالت كاثي كونيل المديرة التنفيذية للحفل: "نحتفي بعام المرأة"، حيث يأتي الحفل بعد يوم من مسيرات نظمتها مئات الألوف من النساء في أنحاء الولايات المتحدة. وأجبرت اتهامات بالتحرش الجنسي عشرات الرجال النافذين في هوليوود وخارجها على التنحي أو أدت لاستبعادهم من مشروعات فنية.


وكان جيمس فرانكو وعزيز أنصاري وكلاهما محل اتهامات بسوء السلوك الجنسي من أبرز المرشحين لجوائز رابطة ممثلي السينما قبل أسبوعين لكن من غير الواضح ما إذا كانا سيحضران الحفل.


وابتعد فرانكو المرشح لجائزة أفضل ممثل عن الفيلم الكوميدي (The Disaster Artist) عن الأضواء منذ أن صرح بأن مزاعم خمس نساء ضده "غير دقيقة".


أما أنصاري أقوى المرشحين عن دوره في المسلسل الكوميدي (Master of None)، فقد أصبح محوراً للقصص الإخبارية بعد أن وصفت امرأة شعورها بالانتهاك خلال موعد غير مريح مع أنصاري العام الماضي. وقال أنصاري إنه يعتقد أن ما جرى بينهما كان بالتراضي.


ورغم أنه من غير المتوقع أن ترتدي النجمات اللون الأسود كما حدث في حفل جوائز الكرة الذهبية (Golden Globe) في السابع من الشهر الجاري، فإن الكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية تحمل وجهات نظر نسائية.