فن ومشاهير /مشاهير العالم

رحيل الهندية القديرة آفا موخرجي عن عمر ناهز الـ88 عامًا

الراحلة آفا موخرجي
آفا موخرجي في فيلم ديفداس
آفا موخرجي وشاروخان في فيلم ديفداس
آفا موخرجي وشاروخان
الراحلة آفا موخرجي

لفظت النجمة الهندية المخضرمة آفا موخرجي Ava Mukherjee أنفاسها الأخيرة، عن عمر ناهز الـ88 عامًا في مومباي من دون الكشف عن أسباب الوفاة.

موخرجي، التي لعبت دور جدة في فيلم "Devdas"، وظهرت في عدد كبير من الإعلانات التجارية المختلفة في السبعينيات، بدأت مشوارها الفني على شاشة السينما للمرة الأولى من خلال الفيلم السينمائي البنغالي "Ram Dhakka" عام 1963 من إخراج Taru Mukherjee.

ولكن دور الجدة في فيلم "Devdas" الذي لعبته موخرجي مع النجم شاروخان Shah Rukh Khan عام 2002، كان له بصمته الأقوى على حياتها الفنية، وهو من إخراج سانجاي ليلا بهانسالي Sanjay Leela Bhansali، حيث شاركتها البطولة النجمتان  آيشواريا راي  Aishwarya Rai Bachchan ومادوري ديكسيت Madhuri Dixit.

ولعبت الراحلة موخرجي بعض الأدوار التي لا تُنسى في أفلام مختلفة، مع العلم أنها اختفت عن الشاشة الهندية فترة طويلة لتعود بفيلم "Snip" عام 2000، لتكمل من بعده طريقها للشهرة من خلال فيلم ديفداس عام 2002 الذي كان بمثابة نقطة تحول في حياتها المهنية.

في عام 2006 قدّمت موخرجي بطولة فيلم " Darna Zaroori Hai" الذي قامت بإخراجه ابنتها Romilla Mukherjee، حيث لعبت فيه دور الجدة التي تروي قصصًا خرافية مخيفة لأحفادها.

وكان آخر ظهور لها عام 2009 من خلال فيلم " Detective Naani"، حيث قدّمت قبله فيلم " The Firm Land" من العام نفسه.

فازت الراحلة موخرجي بجائزة أفضل دور عن فيلمها "Devdas" عام 2002 الذي شاركته مع النجم شاروخان البطولة.

وكان العديد من مشاهير بوليوود قد نعوا موخرجي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن حزنهم لفقدان نجمة قديرة من زمن بوليوود القديم، وبطلة الشاشة السينمائية في السبعينيات التي سيفتقدها الوسط الفني الهندي.

 

رحيل المخرج الهندي كوندان شاه

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X