مشاهير /مشاهير العالم

شاروخان يفوز بجائزة حقوق الأطفال والنساء في الهند

شاروخان يستلم جائزته
من الحفل
شاروخان وبلانشت وجون في حفل التكريم
شاروخان يحمل جائزته
خلال التكريم
شاروخان يشكر الجمهور
شاروخان على المسرح

فاز نجم بوليوود شاروخان Shah Rukh Khan  بجائزة كريستال، إلى جانب النجمين  كيت بلانشيت Cate Blanchett والموسيقي السير إلتون جون Elton John، وذلك في حفل توزيع جوائز World Economic Forum (WEF) الذي أقيم مساء 22 يناير/كانون الثاني الحالي في دافوس في جبال الآلب بسويسرا.

جائزة خان جاءت تقييمًا لدوره في إثارة الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان، والدفاع عن حقوق الأطفال والنساء في الهند تحديدًا.

ومن المعروف أنّ المنتدى الاقتصادي العالمي يمنح جائزة الكريستال لفنانين أحدثوا تغييرًا إيجابيًّا في مجتمع ما، وفي طليعتهم شاروخان الذي اعتُبر أحد رموز الإنسانية في الهند، إذ عُرف باهتمامه الكبير بقضايا المرأة ومكافحة العنف ضدها، وكيفية حمايتها من الإجرام والظلم، من خلال العلاج الطبي والنفسي والمساعدة القانونية، والتدريب المهني، وإعادة التأهيل، ودعم سبل العيش.

شاروخان البالغ من العمر 52 عامًا ألقى كلمة لمناسبة تكريمه بعد أن استلم جائزته من رئيسة ومؤسسة الحفل السيدة Hilde Schwab، وقال: "نحن الأقوياء، بحاجة إلى الخروج لاجتياز الحواجز، تلك التي تكشف لنا الحقيقة، وهذا ما تعلّمته من النساء اللواتي يعانين العنف ويواجهنه بهذه الطرق."

يُذكر أنّ النجمة بلانشيت حصلت على جائزة الكريستال، لنشاطها المستمر في مساعدة النازحين، كما حصل جون على جائزة لدوره في العمل الخيري مع مؤسسة معنية بمرضى الإيدز.

وكانت هيئة جوائز كريستال، قد أعلنت تحت رعاية المنتدى الاقتصادي العالمي، أنها ستحتفي في دافوس، بإنجازات الفنانين المتميزين الذين أبدوا التزامًا نموذجيًّا لتحسين حالة العالم.

وأكدت الهيئة أنّ التكريم ومنح الجائزة سيكونان خلال فعاليات الدورة السنوية الرابعة والعشرين، كجزء من الاجتماع السنوي الثامن والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي.

ويأتي هذا التكريم باعتبار شاروخان نموذجًا مجتمعيًّا يحتذي به الجميع، إضافة إلى أنه واحد من أبرز ممثلي بوليوود الذين كانوا في طليعة صناعة السينما والتلفزيون الهندي لأكثر من 30 عامًا.

 

شاروخان طلب استبدال ديبيكا والسبب..!

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X