للمرة الأولى سعوديات في دورة ألعاب للأندية العربية

تشارك الرياضة السعودية النسوية ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات
خوض غمار منافسات الدورة ضمن خمس ألعاب من أصل المسابقات التسع
للمرة الأولى سعوديات في دورة ألعاب للأندية العربية
4 صور
تحت عنوان "العالم ملعبك.. شاركوها لحظات الفوز"، تشارك الرياضة السعودية النسوية ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تحت رعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة حاكم الشارقة، رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
وتنطلق الدورة في نسختها الرابعة في الثاني من فبراير، وتمتد حتى الـ 12 من الشهر نفسه، وتشهد مشاركة 70 نادياً من 17 دولة، تتنافس على ألقاب تسع مسابقات أولمبية.
ومن المتوقَّع أن تسجل الرياضة السعودية النسوية حضوراً قوياً خلال مشاركتها المرتقبة. بحسب الصحف المحلية.
وتستعد السعودية من خلال أنديتها الرياضية، وللمرة الأولى، لخوض غمار منافسات الدورة ضمن خمس ألعاب من أصل المسابقات التسع، ممثلة في نادي جدة الأخضر الذي ينافس على صعيد تنس الطاولة، وفريق جامعة الأميرة نورة الذي ينافس في ألعاب القوى، وفريق جدة يونايتد في كرة السلة، وأكاديمية الاتحاد السعودي في المبارزة، كما تشارك اللاعبات السعوديات بشكل واسع ضمن منافسة الكاراتيه، أحدث الألعاب المنضمة إلى قائمة مسابقات الدورة.
من جانبها، قالت ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات رئيس اللجنة التنفيذية للدورة المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة: إن مشاركة اللاعبات السعوديات في خمس من أصل تسع ألعاب، يمثل إضافة مهمة وكبيرة على صعيد المشاركات العربية. وأضافت أن وجودالفتاة السعودية إلى جانب شقيقاتها، يمثل تكاملاً لمفهوم العرس الرياضي العربي النسائي، وتأكيداً على تضافر جهود جميع مسؤولي الرياضة في شتى الدول العربية على أهمية مواصلة العمل لتطوير مستوى اللاعبات العربيات في شتى المسابقات.
وأشارت النقبي إلى الرعاية الكبيرة التي توليها اتحادات الرياضة النسائية السعودية لرياضة المرأة على صعيد الاهتمام بتطوير مهاراتها وإشراكها في شتى المحافل والمنافسات العربية العالمية.