لقاء مهرجان طيران الإمارات ومعرض الشرق الأوسط

يتعاون مهرجان طيران الإمارات للآداب، أكبر مهرجان يحتفي بالكلمة في العالم العربي، ومعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، أكبر مهرجان ثقافي وترفيهي في المنطقة، لأول مرة في العمل الثقافي من أجل تعزيز حب القراءة لدى الجماهير في دولة الإمارات، ومن أجل تعزيز الأنشطة الثقافية والأدبية المتنوعة.
وفي إطار تعاونهما، يقدم المهرجان ومعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، الكاتب جو هيل الذي فازت سلسلة قصصه المصورة " لوك أند كي" بجوائز إيسنر، وجو هيل إبن كاتب الرعب الأشهر ستيفن كينغ، ورسام الكتب الشهير غابرييل رودريغيز الذي قام برسم السلسلة.
تتناول السلسة، التي تعد من كلاسكيات القصص المصورة المعاصرة، حياة عائلة حزينة تكافح قوى الشر، وقد بيع منها أكثر من مليون نسخة. وسوف يجتمع في دبي ولأول مرة، مبدعا السلسلة، المؤلف والرسام، ليحدثا الجمهور عنها وعن قصة تحويلها لعمل درامي. تقام جلسة النقاش في مهرجان طيران الإمارات للآداب العاشر في إنتركونتيننتال، دبي فستيفال سيتي في 2 مارس 2018.
وتشتمل جلسات القصص المصورة جلسات نقاش للكتّاب، زيد الأدهم، مؤلف" وايل"، وياسر علي رضا، وهناك ورش عمل لجميع الأعمار، وجلسات نقاش عبر رابط الفيديو المباشر للكاتب "أندي وير" وكتابه الأكثر مبيعاً "رجل المريخ" الذي تم تحويله لفيلم مميز، من إخراج ريدلي سكوت، وبطولة "مات ديمون"، لأول مرة في المهرجان، كاتب الأطفال إوين كولفر مؤلف سلسلة الطائر أرتيمس، وسلسلة "الرجل الحديدي الأعجوبة: القفاز"، إضافة إلى جيمس داشنر مؤلف "عداء المتاهة"، الذي سيحدثنا عن أعماله للناشئة وعن سلسلته التي تحولت لفيلم، والكاتبة ريانا براتشيت التي قامت بإعادة صياغة لعبة "تومب رايدر"، والتي ستتناول الكتابة لألعاب الفيديو ورواية القصص، ومستقبل الألعاب وإرث والدها كاتب الخيال العلمي الشهير، تيري براتشيت.