فيلم "بيل اوفاص" : فيلم مغربي يتناول أبعادًا مختلفة للخيانة !

أفيش الفيلم
المخرج حميد زيان مع طاقم الفيلم
الممثل محمد خيي
الإعلامي إدريس الإدريسي يتوسط الممثلان محمد الجم وعبد القادر بوزيد
الممثلة إنصاف زروال
صورة جماعية لطاقم الفيلم
جانب من الحضور
7 صور

عرض المخرج حميد زيان العرض ما قبل الأول لفيلمه السينمائي "ييل أوفاص" في قاعة الفن السابع بالرباط ، وهو فيلمه الأول للسينما بعد عدد من الأفلام التلفزيونية.

وقال زيان لـ"سيدتي نت"، إنّ هذا الفيلم يشكل إضافة نوعية في مساره كمخرج تعرّف عليه الجمهور، ممثّلًا في الإذاعة والمسرح والتلفزيون والسينما، قبل أن يدخل مجال الإخراج التلفزيوني والسينمائي، معتبرًا بأنّ رهانه على نجاح فيلم "ييل اوفاص" كان قويًّا، حيث حرص على اختيار الممثلين المناسبين منوّهًا بمنتج الفيلم عبد القادر بوزيد الذي قاسمه الحلم نفسه.

وقال الممثل النجم محمد خيي الذي شارك بدور رئيسي في الفيلم، أنه تحمّس لهذا الفيلم الذي قبل تشخيص أحد أدواره إلى جانب نخبة من الممثلين، لأنه يطرح وفي قلب درامي مواضيع اجتماعية مؤثّرة وقوية، وتفاعل معها لأنها مواضيع نعيشها في قلب حياتنا اليومية، وتتجلى بكثير من الرسائل والرمزية، متمنيًا بأن يحظى بقبول الجمهور .

وتجد الإشارة إلى أنّ هذا العرض يعدّ الأول من نوعه للفيلم، بعد تقديمه للإعلاميين والنفاد بقاعة مغاراما بالدار البيضاء، وتدور أحداثه وفي قالب اجتماعي درامي حول ثلاث خيانات مختلفة، الأولى لرضا وهو رجل أعمال ناجح يعيش علاقة حب ووئام مع زوجته زليخة، إلى أن يكتشف خيانتها له في عقر داره . بينما تحكي القصة الثانية عن أحلام الأستاذة التي تسعى بكل الوسائل للانتقام من "إدريس" ضابط الشرطة، الذي كان قد تخلى عنها عندما اكتشف أنها حامل منه وأخلف بوعوده، أما القصة الثالثة فتدور حول فتاة تخون خطيبها من أجل الوصول إلى السلطة.

"بيل أوفاص" وتعني لعبة الحظ ترصد مسار ثلاث مغامرات، تعكس رغبات عابرة تقود الإنسان للبحث عن الانتقام الذي يؤدي حتمًا للتيه والضياع .

وقد قام بتشخيص أدوار هذا الفيلم الذي ألّفه المسرحي محمد الحر، وتم تصويره بكل من مدن : الرباط وسلا وتيفلت، من الممثلين البارزين يتقدمهم نجم السينما المغربية محمد خيي، إلى جانب: ثريا العلوي، وعبد القادر بوزيد، ورجاء خماز، وخلود بطيوي، وبنعبد الله الجندي، وأحمد الناجي، وسكينة درابيل، وإنصاف زروال، ونجاة الخطيب، وأنس بوزيد، وسعيد البحري، ونور الدين سعدان، وعبد السلام بوحسيني .

وسبق للمخرج حميد زيان أن أخرج سنة 2012، أول شريط تلفزي "زمان صفية"، وفي سنة 2016 أشرف على إخراج الفيلم الوثائقي السينمائي "خناتة بنت بكار" الذي تُوّج على إثره بأحسن فيلم وثائقي بمهرجان المدينة بالعاصمة العلمية فاس، كما أخرج مسلسل "أحلام نسيم" شارك فيه سعد المجرد آنذاك كممثل في بداية 2000.

 

الفنان محمد المزكلدي والفنانة فاطمة الشيكر في ذمة الله

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"