مسيرة على الدراجات لفريق "نجوم العرب" للتوعية بالسرطان في الرياض

"ألفية" توعِّي بمرض السرطان في الرياض
الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل
مسيرة ضمَّت أكثر من 80 شخصاً من فريق "نجوم العرب"
4 صور
بهدف التوعية بمرض السرطان، وأساسيات السلامة العامة، والممارسات الصحيحة في قيادة الدراجات النارية خاصةً من قِبل الشباب، شهدت مدينة الرياض أمس مسيرة ضمَّت أكثر من 80 شخصاً من فريق "نجوم العرب" على دراجاتهم النارية، إضافة إلى 1000 مشارك. وانطلقت المسيرة من شارع الملك خالد شمالي الرياض، وانتهت في ملعب الملك فهد الدولي، بحضور الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الذي كرَّم المشاركين في ختامها، و"الدراجة المتميزة" التي حملت رسوماً لأبرز معالم مكة المكرمة قديماً وحديثاً.
وهدفت الحملة، التي شاركت فيها جهات حكومية، ومؤسسات تعليمية، وجمعيات خيرية، إلى دعم العمل الخيري والنشاط الرياضي، المتمثل في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والتأكيد على شعار الفريق "خدمة مجتمعي من خلال هوايتي". بحسب "واس".
وأوضح مؤسِّس ورئيس فريق "نجوم العرب" للدراجات النارية سعيد الجزار، أن الفريق انطلق عام 2015، ويشارك في عديد من النشاطات التوعوية والخيرية في دول العالم العربي، منها الكويت، والإمارات، والبحرين، وعُمان، وقريباً في لبنان، ويعود ريع تلك المشاركات إلى الجمعيات الخيرية: جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، وجمعية الأطفال المعاقين، وجمعية إنسان للأيتام، وجمعية إخاء للأيتام، وجمعية أسر التوحد، وجمعية الفصام، والمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" التي تقدم خدمات جليلة لذوي الاحتياجات الخاصة في إطار العمل الوطني والمسؤولية المشتركة، وهو ما يحثنا عليه ديننا الإسلامي، وقيادتنا الحكيمة، حفظها الله ، وتذكير المجتمع بأعظم الأعمال ثواباً عند الله وأوسعها مساهمة من الناس، ورفع الوعي بأمور السلامة والممارسات السليمة في قيادة الدراجات النارية المنتشرة بين الشباب.