لايف ستايل /تكنولوجيا

MG RX5 تحط الرحال في الشرق الأوسط

سيارة MG RX5 تتوافر بأسعار تبدأ من 14.200 دولار أمريكي
التطبيق الذكي العامل عن بُعد، يُمكِّن السائق التحكُّم بوظائف المركبة، مثل: تشغيل وإيقاف نظام تكييف الهواء
سيارة MG RX5 توفِّر باقة عريضة من خصائص السلامة
سيارة MG RX5 مزوَّدة بمحرِّك وقود 1.5T وعلبة تروس أوتوماتيكيَّة من سبع سرعات
لقطة للمقصورة الداخليَّة لسيارة MG RX5
محرّك 2.0T يتيح لمركبة MG RX5 التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة، خلال 8.2 ثوانٍ

أصبحت السيارات الرياضية مُتعدِّدة الاستخدامات (SUV) المدمََجة الجديدة MG RX5 متوافرة للبيع رسميًّا في الشرق الأوسط. ويُمكن للعملاء اختيار "النجم الجديد" من "إم جي موتور" (MG Motor)، من بين أربعة طرازات جيِّدة التجهيز، مع توافر نوعين من أنظمة توليد الحركة وبأسعار تبدأ من 14.200 دولار أمريكي.

MG RX5 مزوَّدة بمحرِّك وقود 1.5T وعلبة تروس أوتوماتيكيَّة من سبع سرعات، وهي متوافرة بطراز STD أساسي أو طراز COM وسطي. أمَّا نظام توليد الحركة 2.0T الأكثر قوَّة فيتصل بعلبة تروس أوتوماتيكيَّة من 6 سرعات، وهو يتوافر بفئة تجهيزات COM أو فئة تجهيزات LUX الأعلى ضمن المجموعة.

وتحظى السيارة بتصميم مستقبلي لافت، خصوصًا في الجهة الأماميَّة حيث الأضواء الأماميَّة المُربَّعة العصريَّة من نوع LED، والشبك البارز بالشكل المجنَّح وأضواء الضباب المبتكَرة. وتجتمع عجلات رياضيَّة بقياس 18 بوصة ذات خمسة أذرع ثنائيَّة اللون في طرازي COM وLUX مع خط حاد للخصر يرتفع من الأمام للخلف، ما يُعزِّز الشكل الديناميكي للمركبة. وفي الجهة الخلفيَّة، تمتدُّ لوحة كرومية نحو الخارج باتجاه الأضواء الخلفيَّة المزدوجة، ما يُعزِّز شكل عرض المركبة.

 داخل المقصورة، تم إيلاء اهتمام دقيق باللمسات النهائيَّة عالية الجودة، مع استخدام الحواف الكرومية، والمواد ناعمة الملمس التي تُغطِّي 80 بالمائة من الأسطح. وهناك فتحة سقف بانوراميَّة فائقة الحجم وقابلة للفتح، تغمر المقصورة الداخليَّة بالضوء، الأمر الذي يسهم في تعزيز المساحة المتوافرة التي تُعدُّ الأفضل في فئتها. وتتوفَّر قاعدة عجلات بطول 2.700 ميلليمتر وطول إجمالي وقدره 4.545 ميلليمترًا.
أمَّا التطبيق الذكي العامل عن بُعد، فيُمكِّن السائق التحكّم بوظائف المركبة، مثل: تشغيل وإيقاف نظام تكييف الهواء، ومتابعة المركبة والتعرُّف إلى مواعيد خدمة ما بعد البيع.

تتوافر القوَّة لهذه المركبة من خلال خيارين من المحرِّكات بالشواحن التوربينية. ويتمتَّع كلٌّ من مُحرِّكي 2.0T و1.5T، المتصلين بنظام نقل حركة من ستِّ وسبع سرعات على التوالي، بمستويات مُميَّزة من الأداء والكفاءة. ويولِّد محرِّك 2.0T قوَّة قصوى تبلغ 221 حصانًا، وعزمًا أقصى قدره 350 نيوتن-متر، وهو يتيح لمركبة MG RX5 التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 8.2 ثوانٍ، بينما يتمتَّع مُحرِّك 1.5T الفاعل بقوَّة 169 حصانًا وعزم 250 نيوتن-متر.
من جهةٍ ثانيةٍ، توفِّر MG RX5 باقة عريضة من خصائص السلامة، فنظام الكبح الفاعل يُقلِّل من مسافة التوقُّف بنحو مترين مقارنة بأبرز المنافسين، بينما تسهم مجموعة من الخصائص الأخرى في إتاحة التمتُّع برحلة أكثر أمانًا، وهي تشمل البرنامج القياسي للثبات الإلكتروني (ESP) مع ميزة التحكُّم بالجر، ونظام التحكُّم بالكبح في المنعطفات وميزة التحكُّم بثبات الانزلاق عبر المولِّد (MSR).

يُمثِّل طراز الفئة الأساسية 1.5T STD مستوى التجهيزات الشاملة لمجموعة MG. ويستفيد مالكه من نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي، والنوافذ الكهربائيَّة الأماميَّة والخلفيَّة، وميزة التحكُّم بالسرعة، والمقاعد الأماميَّة القابلة للتعديل وفق وضعيات عدَّة، وميزة فتح غطاء الصندوق الخلفي عن بُعد، كتجهيزات قياسية. وفي شأن السلامة، هناك المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، وميزة التوزيع الإلكتروني للكبح (EBD)، وميزة التثبيت الأوتوماتيكي (Auto Hold) ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) وميزة التحكُّم بهبوط المنحدرات (HDC)، وهي بعض الخصائص القياسية المتوافرة في طراز 1.5T STD عالي القيمة.
أمَّا فئة مواصفات MG RX5 COM فتأتي مزوَّدة إمَّا بمحرِّك 1.5T أو 2.0T. وجميع طرازات COM تضفي أضواء الضباب الأمامية، وكاميرا الركن الخلفي ونظام التنبيه الصوتي، وعجلة القيادة الجلدية، وستارة منطقة توضيب الأمتعة، إلى لائحة الخصائص المتوافرة في طراز STD. علاوة على ما تقدَّم، هناك شاشة لمس ملوَّنة بقياس 8 بوصات وميزة Apple CarPlay كتجهيزات قياسية.
أمَّا سائقو الطراز الأعلى ضمن المجموعة 2.0T LUX فيتمتَّعون بكثير من المزايا مع مرايا جانبيَّة قابلة للطي، وأضواء LED أماميَّة، ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائيًّا، وأكياس هواء إضافية، ومرآة رؤية خلفية مع ميزة التعتيم الأوتوماتيكي، وفتحة سقف بانوراميَّة ضخمة، مع وظيفة منع الإعاقة أثناء الفتح. وكذلك الأمر أيضًا بالنسبة إلى نظام الدفع الذكي بجميع العجلات من MG.

شاركونا تعليقاتكم...

 

المزيد من تكنولوجيا

X