عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

5 طرق لتوفير المال من ميزانية زفافك

وفرّي المال في بوفيه الزفاف
وفرّي المال من خلال إلغاء أمور غير أساسية
حفل الزفاف ناجح يعني تخديد جيد ومنظم
ميزانية الزفاف

توفير المال من ميزانية زفافك لا يعني إلغاء أمور أساسية تهمّكِ وتهمّ زوجك، لا بل يمكنكِ أن تقيمي زفافًا بأقل تكلفة ممكنة مع إبقاء كل شيء على حاله. تعلّمي من خلال هذه الخطوات كيف توفرين المال في ميزانية زفافك:
إعادة النظر في مكان الاستقبال
أماكن الاستقبال التقليدية لا تزال خيارًا شعبيًّا، ولكن يمكن أن تكون أفضل حالًا من استئجار منزل كبير، يمكنكِ أن تقيمي حفلًا لضيوفكِ مثلًا في منزلكِ، في حال كان منزل والديكِ لا يتّسع لهم، أو البحث عن مكان مناسب وبسعر مناسب.
كوني صادقة مع نفسك
أن تكوني صادقة مع نفسكِ حول ميزانيتكِ مثلًا، هذا يعني إخبار المصور المطلوب، "أحب عملك، ولكن لا أستطيع تحمّل الكلفة التي عرضتها لي، هل هناك أيّ طريقة لإشراك خدماتك مقابل المبلغ الذي يجب عليّ العمل معه؟"
قائمة ضيوفك
ليس من السهل أبدًا تقليل عدد قائمة ضيوفك، لكن قد يكون مثاليًّا لو أقمتِ حفل زفاف بحضور 60 شخصًا وليس 100. راجعي قائمة ضيوفكِ واشطبي الأشخاص الذين غابوا عنكِ لسنوات وليس لوجودهم أيّ إضافة.
إبحثي عن الطلاب
بدلًا من البحث عن مصمم غرافيك محترف، وبائع الزهور، وفنان المكياج، وصانع الكعكة، يمكنكِ النظر في تجنيد خدمات أولئك الذين إما ما زالوا في فترة تدريب، أو مبتدئين في هذه الصناعة، شريطة أن يكون لديهم ما يكفي من الوقت لمعرفة ما يفعلونه، وأنها سوف تكون خيارًا أرخص بكثير من الشخص الذي يتقاضى لمدة 20 عامًا من الخبرة، وغالبًا ما تكون أكثر حماسًا حول الحصول على اسمهم هناك.
التنازل عن حفل ما قبل الزفاف
التفكير في وجود ثلاث وصيفات شرف، أو إقامة حفل كبير لوداع العزوبية، إنسي كل هذه الأمور، هناك تكلفة اللباس والاكسسوارات والشعر والمكياج، باقة وهدايا سوف تتكبّدينها وحدك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X