غموض يسيطر على المنخفض المتوقع بالسعودية

يسيطر الغموض على المنخفض المتوقع
غموض يسيطر على المنخفض المتوقع بالسعودية
يوم الثلاثاء يبدو أكثر شدة وقد تنعدم معها الرؤيا الأفقية
3 صور
يسيطر الغموض على المنخفض المتوقع يوم الثلاثاء المقبل في المملكة العربية السعودية، وفقاً لما أكد عليه علي الحربي، رئيس وحدة الدراسات العليا بكلية الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز.
وقال الحربي، إن النماذج لا تزال تعطي نتائج جيدة لحالة عدم الاستقرار المتوقعة، يوم الثلاثاء القادم، متوقعًا نشوء سحب رعدية ممطرة تشمل أجزاء من منطقة تبوك والمنطقة الشمالية.
وأوضح الحربي، وفقاً لـ"عاجل"، أن حراك الرياح الجنوبية المغبرة ينشط على منطقة مكة والمدينة وغرب القصيم وحائل تحدّ من مدى الرؤيا وتكون أشد على ساحل جدة.
وأضاف الحربي، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "حسب مؤشرات النماذج، فإنه من المتوقع بأمر الله أن تكون هبات الرياح نشطة جداً على محافظة جدة وجنوبها يومي الإثنين والثلاثاء، إلا أن يوم الثلاثاء يبدو أكثر شدة وقد تنعدم معها الرؤيا الأفقية أقل من 1000م، لذلك على من أراد السفر متابعة النشرات الجوية بهذا الخصوص.
وأشار، مازالت النماذج العددية تتوقع تقدم منخفض جوي آخر وأكثر قوة ولا زالت النماذج تتباين في نتائجه بناءً على وضع الحراك الرطب والذي لا يبدو واضحاً بشكل جيد حتى اللحظة، والسبب يعود إلى وضعية منخفض يوم الثلاثاء، وكيفية وضع المرتفع السطحي خلفه.
وأضاف الحربي، قائلاً، سنشاهد أموراً تسر وتفرح، وأي وضع عكسي ستكون النتائج مبنية على ذلك.