بالصور: 3 ملامح من موضة ديكور 2018 في لندن

سرير مُطبَّع بالزهور مع وسائد منقوشة، من تصميم ماثيو ويليامسن. ويتوفَّر في "دبنمز"
إكسسوارات من الطين وقواقع بحريَّة لمَّاعة، من تصميم تامارا غوميز
زهريَّة كلاسيكيَّة الخطوط، مصنوعة من الطين المفخور، من "هوم سانكشواري"
آنية زرع أسطوانيَّة، مصنوعة من الحجر الرمادي، من "غاردن ترايدينغ"
كلمة حب بتدرُّجات الوردي، من "تنفينيلو اس. ال"
رسوم وألون شرقيَّة تُمثِّل عينًا مُحاطة بالزخارف النباتيَّة، من "تنفينيلو اس. ال"
آنية شمع من الرخام الرمادي، من "هوم سانكشواري"
إسم سونيا، مُحاطًا بالأغصان والورود والقلوب، من "تنفينيلو اس. ال"
لوحة ترسم إضمامةً من الزهور الملوَّنة، من "أُدنزا"
مقعد باللون الأزرق المُطبَّع بزهور الأوركايد المُلوَّنة، من "سميترز أوف ستامفورد"
11 صور

القطع المُزيَّنة بالورود، والرسوم والتزيينات على الجدران، والمواد الطبيعيَّة في الديكور، كلُّها تُمثِّل ملامح موضة الديكور هذا العام، في لندن. وبالإضافة إلى ما تقدَّم، ينصبُّ التركيز هذا العام على قطع الأثاث مُتعدِّدة الوظائف، مع الركون إلى البساطة والخطوط الهادئة.
ما هي ملامح ديكور عام 2018 الأبرز؟

1. القطع المُزيَّنة بالورود


ثمة عبارة إنجليزيَّة شهيرة تقول: "قل ما عندك مع باقةٍ من الزهور"، في تأكيد على أهميَّة الزهور في تهدئة النفس وإنعاش الروح. وقد ترجم المُصمِّمون هذه المقولة أحسن ترجمة، من خلال ما قدَّموه من أثاث وإكسسوارات مُزدانة بزهور القرنفل والأوركايد والجوري والنرجس والقرنفل. وهي دعوة كي تنقلي جاذبيَّة الزهور إلى داخل بيتك، ولكن ليس عبر الأصص والزهريات هذه المرَّة، وإنَّما من خلال الأثاث والإكسسوارات. ويُمكن القول إنَّ الزهور ستكون من ملامح الديكور الأقوى هذا العام، بألوانها الطازجة التي تبدو وكأنها قد قُطفت للتوِّ من البستان.

2. الرسوم والتزيينات على الجدران


رحِّبي بالتزيينات والرسوم والكتابات على الجدران، فقد ترك المصمِّمون لك حريَّة وضع بصمتك على جدران بيتك، ولكن بطريقة تجعلها مُنسجمة مع قطع الأثاث والإكسسوارات ولون الطلاء. ويُمكن القول إنَّ الجدران، هي الفراغات المثاليَّة لوضع اللمسات الأساسيَّة على ديكور البيت، وللكشف عن أسلوب حياة وذوق من يعيشون بين جنباته. ولا يقف الأمر عند هذا الحدِّ، بل تلعب ألوان ونقوش وتزيينات الجدران دورًا كبيرًا في علاج عيوب البيوت، من خلال خداع البصر وجعل المساحات الصغيرة تبدو كأنَّها أكثر اتِّساعا، والسقوف الواطئة أكثر ارتفاعًا، والزوايا والغرف المظلمة أكثر إشراقًا، فلا شيء أكثر من تلوين الجدران وسيلة لإنعاش أي طلَّة معتمة أو كئيبة.
إشارة إلى أنَّ لا بدَّ من إعداد خطَّة مدروسة، قبل البدء بتغطية الجدران. ومن المُفضَّل أن تكون خطوة تزيين الجدران هي الأولى والأساسيَّة، يليها اختيار قطع الأثاث وليس العكس، خصوصًا في البيوت التي يُعاد تأثيثها.

3. المواد الطبيعيَّة في الديكور


ذهب مصمِّمو الإكسسوارات إلى الطبيعة لاستلهام قطع أنيقة منها لتزيين جنبات البيت، وإشاعة جوِّ من الجمال البدائي الخالي من التصنُّع والتكلُّف. وقد ركَّزوا في هذا العام على الحجر والطين المفخور والرخام والخشب، بألوان الطبيعة الرمادية والترابية والبنيَّة، الألوان التي تنسجم مع غالبيَّة أساليب التصميم المنزلي. وهم لم يغفلوا عن الجانب البيئي أيضًا، فهذه الإكسسوارت مصنوعة من مواد صديقة للبيئة وتدوم لسنوات، لأنَّها خالية من اللدائن والأصباغ. كما أنَّها تأخذ أشكالًا جماليَّة تجعلها أقرب للطبيعة، التي جاءت منها.

شاركونا تعليقاتكم...