أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

اللقاء الأول بين الأزواج.. صُدف وطرائف

نواف النصار
صابر الرباعي وزوجته
وائل جسار وميراي
ملحم زين وتماني
نادين نسيب نجيم وهادي
سيرين عبد النور وزوجها فريد رحمة

مواقف كانت بمثابة الشرارة التي أشعلت فتيل الحب في قلوبهم ودفعتهم للزواج من الطرف الآخر، «سيِّدتي» التقت رجالاً ونساء تحدثوا عن قصة أول لقاء لهم، وما حمله هذا اللقاء من مصادفات أو طرائف قبل الزواج.

مفاجآت «إنستقرام»

بعد انقطاعها عن رفقة المدرسة، اتجهت الفنانة التشكيلية لولو اليحيى، من السعودية، نحو مسار دراسي وعملي، فيما ابن عمها فهد انشغل بحياته أيضًا، تتابع لولو: «عندما حضر، ذهبت راكضة إلى المطبخ حتى أراه عبر النافذة المطلة على مجلس الرجال، فلفت نظر خادمات المنزل، حتى إنهن قلن لي: لماذا لا تتزوجينه؟ وأخذت أضحك؛ لأنهن اكتشفن سري، وعندما تقدم لخطبتي، ضحكت خادمات المنزل وقلن لي: كنا نعلم بأنك تحبين هذا الشاب».

صندوق الهدايا

شاهد سمير كسيبي، «أعمال حرة»، من السعودية، إيمان الرجب، عندما كان يزور أحد أصدقائه، فتجرأ وكلمها، ولم تهتم لأمره، يتابع سمير: «شعرت بأنني أعيش قصة تحدٍّ صعبة، وطلبنا أنا وعائلتي زيارة عائلتها، التي رحبت بنا، وأخذت معي صندوقًا كبيرًا من الهدايا الثمينة؛ فأخبرتني أسرتها بأنها تريد فرصة للتفكير ومشاورة العروس، انتظرت وأنا على أعصابي حتى جاء الرد بالموافقة».

صندوق بطاطا

الفنان الإماراتي بلال عبدالله، كانت له قصة أخرى، قرر أن يختصر كل المسافات وطلب يدها مباشرة، ولكنه فوجئ برفضها هي وأهلها؛ لأنه يعمل في مهنة التمثيل، ولكنه لم ييأس محاولاً إقناعها. يستدرك قائلاً: «من ضمن محاولات الإقناع أنني أحضرت لها أغرب هدية في العالم؛ وهي صندوق بطاطا حلوة، ورغم غرابة الهدية، إلا أنها كانت كفيلة بإقناعهم، واعتبروها مزحة من فنان كوميدي، فأشعلت في قلب زوجتي الحب».

شيرين عبد الوهاب

كان للفنانة شيرين عبد الوهاب دورٌ كبيرٌ في زواج الفنان الإماراتي حبيب غلوم وزوجته الفنانة البحرينية هيفاء حسين، اللذيْن جمع الحب قلبيهما، وحين قررا الارتباط فرقتهما الظروف؛ يتابع: «سمعنا عن طريق المصادفة أغنية للفنانة شيرين عبد الوهاب بعنوان (انكتبلي عمر وانت بين إيديا) فكانت بمثابة الوقود الذي أيقظ الشرارة، وجعلها تحرق في طريقها كل سبب للخلافات، وقررنا الزواج على الفور».

ياريتني ماسمحتلها!

أول مرة التقت فيها آلاء تمّار، إعلامية، ببدر مارديني، كانت منذ 4 سنوات، في «نادي جدة للكوميديا»، وعرفته من خلال ظهوره في الميديا، ثم استجمعت قواها، كما تقول، وذهبت للسلام عليه.
واستأذنته بأخذ صورة معه، تتابع: دخلنا القاعة أول العرض، وكنت متحمسة جدًا لاستضافة النادي أحد الكوميديين الخليجيين المعروفين من خارج السعودية، فوقفت أصفّق له، وألقيت إليه بصوت عالٍ عبارات تشجيعية وترحيبية، ما أثار ذلك غضب بدر، والذي أطلعني على إحساسه بذلك بعد فترة طويلة!».

طبق المعكرونة

لقاء لاعبة الإسكواش نور الطيب، وزوجها لاعب الإسكواش علي فرج، من مصر، كان منذ فترة الطفولة، وعقب نهاية بطولة من بطولاتهما، اشتريا طبق مكرونة وتقاسماه معًا، لدرجة أن والدتيهما خلال وجودهما بمدرجات المشاهدة تنبأتا بزواجهما. يتابع علي: «إحساسي بحبها لمشاركتي جعلني أطلبها من والدها، ومن يومها أتذكر إحساسنا مع طبق المعكرونة».

صدف وطرائف

- أحيا الفنان اللبناني ملحم زين، حفل عيد ميلاد زوجته تهاني، وكان هذا هو اللقاء الأول بينهما.
- التقت الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور بزوجها فريد رحمة «صدفة»، مرة في السينما، وأخرى في زحمة السير، وأخرى في سهرة. وبعد ارتباطهما أخبرها أنه كان يتقصّد الوجود في مكان تواجدها.
- رأى الفنان التونسي صابر الرباعي زوجته الثانية إخلاص، في مطار تونس، وطلب منها أن تتصوّر معه لكنها رفضت، ثم تم الإعجاب والنصيب.
- أعجبت نادين نسيب نجيم، ممثلة لبنانية، في سهرة، بعطر المهندس اللبناني هادي أسمر، قالت له: «عطرك جميل»، كان يضع عطر Armani Code للرجال، وبالمصادفة كانت تضع النسخة الخاصة بالنساء.
- تعرّف الفنان عاصي الحلاني وزوجته ملكة جمال لبنان السابقة، كوليت بولس، في كواليس كليب «واني مارق مريت»، حيث شاركته الكليب كموديل.
- اجتمع الفنان اللبناني وائل جسّار، مع زوجته ميراي مقدسي في حفل تفاعل فيه الجميع أغانيه، ورقصوا، إلا فتاة كانت تشاهد الحفل من دون أن تتحرّك، فلفتت نظره وطلب من الأصدقاء معرفة هويتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X