جمال /مكياج

كيف تضعين الأي لاينر على طريقة أديل؟

تتميّز النجمة الإنجليزيّة المشهورة "أديل" بعيون جميلة ومكياج بسيط وجذّاب. وبالرّغم من ظهورها الدائم على السجّادة الحمراء بمكياج مميّز، إلاّ أنّها تُفضّل المكياج الصباحيّ البسيط الذي ينبع سحره وجاذبيّته من خلال قلم الأي لاينر، حيث تقول: "أعشق قلم الأي لاينر، فالعين هي أساس جمال الوجه، وقلم الأي لاينر هو الذي يجعل العين تشعّ جاذبيّة، ما ينعكس إيجاباً على ثقتي بنفسي وجمالي"، وبالنسبة إلى النصائح التي تقدّمها النجمة "أديل"، فهي تتلخّص في ما يلي:
• إن كنت لا تتقنين فنّ وضع الأي لاينر جيّداً فعليك أن تتجنّبي استخدام النّوع السائل أو الجل؛ لأنّه لن يُعطيكِ النتيجة المرغوبة، واستخدمي بدلاً منه قلم الكحل الجافّ المقاوم للمياه أو السّائل كالـ"آي شادو".
• يُعدّ الكريميّ المتوسّط من أفضل أنواع الكحل؛ إذ يُمكن لكلّ سيّدة التحكّم في وضعه، أمَّا الكحل السّائل أو الجل فلا تستطيع المراهقة وضعه باحترافيّة؛ بسبب قلَّة خبرتها، إضافة إلى عدم إمكانيّة وضعه داخل العين، نظراً إلى كونه للاستخدام الخارجيّ فقط.
• بالنسبة لصغيرات السنّ وقليلات الخبرة، فهي تنصح باستخدام عيدان القطن الخاصّة بالأذن لتحديد وضبط الأي لاينر، إذا كانت هناك زيادات أو رتوشات.
• كما تنصح باختيار الأنواع الشهيرة والموثوق بها من الأي لاينر أو الكحل، كونها تُستخدم في العين، وهي من أكثر المناطق حساسيّة.
• ومن خلال خبرة النّجمة "أديل" في مجال الأي لاينر، فإنّها ترى أنّ اللون الذهبيّ يُمكنه أن يكون رائعاً على صاحبات البشرة الخمريّة والسمراء، كما الأخضر الداكن والبنفسجيّ، بينما يُناسب اللون الخوخيّ واللون الأخضر الفاتح واللون الأزرق بدرجاته المختلفة صاحبات البشرة الفاتحة.
• وأخيراً، إن كنت لا تستخدمين قلم الكحل بصفه يوميّة، فقومي بحفظه في الثلاجة، بعد استعمالك له، حتّى يعيش معكِ أطول فترة ممكنة، ولا تسمحي لأحد باستخدام قلم الكحل الخاصّ بكِ أو العكس.

المزيد من مكياج

X