جمال /مكياجك

مكياج على وجوه غير حقيقية....هل تستبدل العارضات ؟

أحمر الشفاه البرتقالي على غرار العارضة شودو
جمال البشرة السمراء على غرار العارضة شودو Shudu
العارضة شودو Shudu
العارضة شودو Shudu
صيحات المكياج للبشرة السمراء على غرار العارضة العارضة شودو Shudu

تطورت الفلاتر والتعديلات في الصور على انستقرام، وهذا ما جعل اكتشاف الشخصية إن كانت حقيقية أم لا، أمرًا صعبًا ومعقّدًا. إذ يمكن لكل سيدة أن تضيف القليل من المكياج على وجهها أو تغيّر ملامحها كـ تصغير الأنف، ورفع الوجنتين، وتكبير الشفاه وغيرها، للحصول على صورة لا تشوبها شائبة بجمال مثالي. ولكن العارضة شودو Shudu المشهورة جدًّا على انستقرام غيّرت المعادلة كلها.

مكياج البشرة السمراء على طريقة شودو:

5_22.jpg

 

اشتهرت العارضة شودو على انستقرام ببشرتها الداكنة ووجهها الجميل. تنشر شودو صورها باستمرار وترفقها بهاشتاغ#melanin . وتعيد نشرها على حساب فنتي Fenty الجمالي. تتمتع شودو بجمال مذهل جدًّا لا مثيل له، لدرجة قد ترغبين في تصديق أنها حقيقية لكمالها وجمالها اللا متناهي. كما أنها تعتمد طرقًا جديدة في تطبيق المكياج ولا سيّما باختيار أجمل ألوان الروج والمناكير.

حقيقة العارضة شودو:

2_23.jpg

قال المصور في لندن كاميرون جيمس ويلسون لـ "بازار دوت كوم": إنّ شودو هي في الأساس من صنعه. إنها قطعة فنية يعمل عليها في الوقت الراهن، لكنها ليست عارضة حقيقية للأسف، على الرغم من أنها تمثّل الكثير من العارضات الحقيقيات اليوم.
استخدم ويلسون برنامج العارضات الثلاثي الأبعاد، مثل التصوير الفوتوغرافي الظاهر. وعمد في هذه الخدعة إلى التأكيد على أنّ الجمال هو إلهام وإبداع ويمكن صنعه بسهولة. كما استخدم هذه الطريقة لإبراز إبداعه، إذ يؤكد أنّ كل صورة تتطلب مجهودًا وعملًا دقيقًا.
أصبح في هذا العالم المفلتر، الحقيقي وهميًّا. من هنا أراد ويلسون عكس هذا المعتقد من خلال صنع شيء جديد، بحيث أصبح الخيال أكثر واقعية. يقول صانع العارضة: إنّ جمال شودو مستوحًى من دمية باربي، المعروفة بأميرة جنوب أفريقيا. إضافة إلى العارضات مثل داكي Duckie، وجيجي حديد Gigi Hadid، وديفون وندسور Devon Windsor التي شكلت مصدر إلهام كبير له.


4_21.jpg

شودو ليست العارضة الوحيدة التي تم صنعها بواسطة الكمبيوتر على انستقرام. إذ إنّ ميكيلا Miquella، والمعروفة باسم LilMiquela، لديها أكثر من 560،000 متابع تبيّن أنها أيضًا غير حقيقية.
تبقى هذه الطريقة للتعبير عن إبداع فني فقط، لكن لا يمكن ان تستبدل العارضات الحقيقيات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X